في الأحساء : تشييع جنازة “الغريب” أحد رواد الدراما السعودية والخليجية

الزيارات: 3686
تعليقان 2
في الأحساء : تشييع جنازة “الغريب” أحد رواد الدراما السعودية والخليجية
https://www.hasanews.com/?p=6681647
في الأحساء : تشييع جنازة “الغريب” أحد رواد الدراما السعودية والخليجية
بسام الأحمد

في أيام البهجة والفرح وبقلوبٍ ملؤها الحزن والأسى ، ودَّع لفيف من الأهالي والمحبين ، أحد فرسان البهجة والسرور التي بعثها في قلوب محبيه عبر عقودٍ من الزمن عبر شاشات التلفزيون الفنان الراحل جعفر بن حسين الغريب “أبو أحمد” -رحمه الله- ،وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 3 شوال في مقبرة الخدود بالهفوف .
ويعد الفنان الراحل واحدًا من أهم الفنانين السعوديين، وقدم خلال مسيرته التي امتدت لأكثر من 34 سنة العديد من الأعمال محليًا وخليجيًا ، والتي حققت نجاحًا كبيرًا منذ أول ظهور فني له عام 1988 م.
ولد جعفر الغريب في فبراير عام 1956 م في محافظة الأحساء، وبدأ مسيرته الفنية عام 1988 من خلال مشاركته في مسلسل “عائلة أبو كلش”، لتبدأ بعدها رحلته الفنية والتي قدم خلالها مجموعة كبيرة من الأعمال أبرزها: جواهر ، طاش ما طاش، عيال صابر، أهل الديرة، يا تصيب يا تخيب، مجاديف الأمل، أيام السراب، أصعب قرار، خاطرة أم راكان، بالإضافة إلى تقديمه مجموعة من الأفلام كبعد الخميس، صمت الجدران، والبرنامج التلفزيوني الخليجي “سلامتك”.

كما أن لجعفر الغريب من الأبناء الذكور أربعة أحمد ، ومحمد ، وعلي ، وحسين توفى أكبرهم أحمد -رحمه الله – قبل سنوات ، ولديه بنت واحدة هي الدكتورة فاطمة .
شارك “الغريب” في مهرجانات دولية كثيرة في القاهرة وأبو ظبي ، كما حصد خلال مسيرته العديد من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل ممثل مسرحي في مهرجان المسرح الخليجي عام 1996.
تجدر الإشارة إلى أنه ستُقام مراسم العزاء للرجال في حسينية القطان بحي الأندلس بالأحساء ابتداءً من يوم غدٍ الخميس من الساعة الرابعة عصرًا حتى العشاء لمدة ثلاثة أيام ، وللنساء في حسينية العقيلة ، كما سيُقام أيضًا العزاء للرجال بقسم الرجال وللنساء بقسم النساء ، وذلك يوم الأحد المقبل بحسينية حسن عبدالله بوحليقة بحي السلام بسيهات .
أسرة “الأحساء نيوز” تتقدم بخالص العزاء لذوي ومحبي الفقيد، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمده وجميع المسلمين والمسلمات بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وألا يُريهم مكروهًا في عزيز لديهم، وأن يجزيهم خير الجزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    الله يرحمه ويغفر له

  2. ١
    زائر

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>