استئصال ورم بالمنظار الجراحي من معدة مريضة في مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالأحساء

الزيارات: 456
التعليقات: 0
استئصال ورم بالمنظار الجراحي من معدة مريضة في مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6681026
استئصال ورم بالمنظار الجراحي من معدة مريضة في مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
جاسم البراهيم

تمكن – بفضل الله – مستشفى الأمير سعود بن جلوي في الأحساء ممثلاً في فريق جراحة المناظير والجهاز الهضمي العلوي بالتعاون فريق العمليات والتخدير من استئصال ورم من معدة مريضة من جنسية آسيوية مع ازالة الغدد الليمفاوية بالمنظار الجراحي بنجاح.

وأوضح “تجمع الأحساء الصحي” أنه تم استقبال المريضة في مستشفى الملك فهد بالهفوف وهي تعاني من آلام في البطن مع استفراغ لمدة شهر إضافة لإصابتها بفقر دم، وعلى أثر ذلك اجريت للمريضة التحاليل اللازمة ومنظار للمعدة واشعة مقطعية، حيث تم اكتشاف ورم من الدرجة الثانية في الجزء الاسفل من المعدة.

وأضاف “التجمع” أن المريضة نقلت إلى مستشفى الأمير سعود بن جلوي حيث تقرر إجراء عملية بواسطة المنظار الجراحي لاستئصال غير كامل للمعدة مع ازالة الغدد اللمفاوية وعمل توصيل بالجزء المتبقي للمعدة بالأمعاء، وتمكنت الفرق الطبية المشاركة من إجراء هذه العملية المعقدة التي استمرت لمدة 4 ساعات بنجاح.

وأشار أن المريضة غادرت المستشفى بعد إجراء العملية وهي بصحة جيدة والحمد لله ومن دون حدوث أي مضاعفات.

وقال “التجمع الصحي” أن مستشفى الأمير سعود بن جلوي يمتلك كافة الامكانيات والتجهيزات المتقدمة إضافة إلى خبرات الفرق الطبية للتعامل مع مثل هذه العمليات المعقدة بنسبة نجاح عالية والتي كانت تجرى سابقاً خارج الأحساء في مراكز تخصصية متقدمة.

وأكد “التجمع الصحي” على أهمية إجراء الفحوصات الطبية المبكرة للكشف عن السرطان بانتظام، والتغذية السليمة، والامتناع عن التدخين، وممارسة الرياضة للوقاية من السرطان، مشيراً إلى أن سرطان المعدة من الأورام الخطيرة ويعتبر خامس الاورام في العالم من حيث الانتشار ويتسبب في حوالي ١٠٪؜ من وفيات الاورام سنوياً، ويصعب علاجه إذا تم اكتشافه في مراحل متقدمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>