الأرصاد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار

الزيارات: 441
التعليقات: 0
الأرصاد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار
https://www.hasanews.com/?p=6680934
الأرصاد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار
قسم التحرير - الأحساء نيوز

توقع المركز الوطني لحماية الأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد الـ23 من رمضان للعام 1443هـ، -بمشيئة الله تعالى- أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد تؤدي الى جريان السيول ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، تمتد إلى أجزاء من مناطق الرياض، حائل، القصيم، الحدود الشمالية والجوف، كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

كما وأشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية من جهة البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10-32 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة 15-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف وقد يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

بينما تكون حركة الرياح السطحية من جهة الخليج العربي شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30كم/ساعة وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>