الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار

الزيارات: 581
التعليقات: 0
الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار
https://www.hasanews.com/?p=6680341
الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار
قسم التحرير - الأحساء نيوز

توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت الـ15 من رمضان المبارك للعام1443هـ -بمشيئة الله تعالى- لاتزال فرصة هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

كما تكون السماء صحو إلى غائمة جزئياً على مرتفعات مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان ومنطقة نجران ولا يستبعد ظهور السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من تلك المناطق.

كما وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية من جهة البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40 كم/ساعة وبسرعة 10-30كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموجمن متر إلى مترين على الجزئيين الشمالي والجنوبي ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية من جهة الخليج العربي من شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وارتفاع البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>