خطوات بسيطة قد تُغلق حسابك في “واتساب”

الزيارات: 511
التعليقات: 0
خطوات بسيطة قد تُغلق حسابك في “واتساب”
https://www.hasanews.com/?p=6680238
خطوات بسيطة قد تُغلق حسابك في “واتساب”
وكالات - الأحساء نيوز

بين وقتٍ وآخر، يعمل فريق العمل في “واتساب” على تفعيل قواعد وقوانين خاصة لتحقيق التواصل الآمن لأكثر من ملياري شخص حول العالم يستخدمون التطبيق.

وينبّه تقرير لصحيفة “ذي صن” إلى أن واتساب حدد مؤخراً 5 قواعد للمستخدمين وإلا سوف يتم حظرهم، بالإضافة إلى الاحتيال.

1- الإبلاغ عن الإزعاج المتكرر

إذا أبلغ الكثير من الأشخاص عنك، بأنك تسبب لهم إزعاجاً على واتساب فقد يؤدي ذلك إلى إزالتك من التطبيق تماماً.

إحدى الطرق التي تجعل الآخرين يقومون بالإبلاغ عنك هي استخدام ميزة قوائم النشر، كما يعد الاتصال بأشخاص لا تعرفهم طريقة أخرى تجعلك عرضة للحظر على واتساب.

2- انتحال اسم شخص

لا تنتحل هوية شخص ما، حتى إن كان قريباً لك، فإذا تم اكتشاف قيامك بإنشاء حساب وهمي باستخدام صور شخص آخر، فسيتم حظر رقمك.

3- تطبيقات الطرف الثالث

يريد واتساب من عملائه استخدام التطبيق الرسمي فقط، لذلك إذا كنت تستخدم طرفاً ثالثاً، مثل واتساب بلس (WhatsApp Plus)، فإن حسابك سيحظر.

4- الرسائل الآلية أو المجمعة

عادة ما تكون الرسائل الآلية والمجمعة علامة للتحذير من أن شخصاً ما يحاول الاحتيال، لذا حتى لو كنت تفعل هذا دون قصد، فمن الأفضل ألا تفعل ذلك، لأن واتساب يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) بالإضافة إلى تقارير من مستخدمين آخرين لاكتشاف وحظر الحسابات التي ترسل رسائل تلقائية غير مرغوب فيها.

5- عدم استخدام التطبيق بشكل كافٍ

قد يتم تعطيل حساب واتساب الخاص بك أو حذفه بشكل مؤقت إذا كنت لا تستخدمه، ولكن لم تذكر المنصة الفترة التي سيظل فيها حسابك معلقاً.

تقول القواعد الرسمية الموجودة في المنصة “يجوز لنا تعطيل حسابك أو حذفه إذا لم يصبح نشطا بعد تسجيل الحساب أو إذا ظل غير نشط لفترة طويلة من الوقت”.

وحذر تقرير سابق بموقع الجزيرة نت من تطبيقين اتنتشرا في بعض الدول العربية وبعض الدول الآسيوية، يدّعيا أنهما نسخة أفضل من تطبيق واتساب الأصلي الذي تمتلكه شركة “ميتا” (Meta)، هما “واتساب” الذهبي والأزرق.

وقال إن التطبيقي يمكن أن يتسببا في وقوعك ضحية المتسللين أو احتمالية نزول برمجيات ضارة يمكنها أن تتسبب في تسريب بياناتك المهمة أو الإضرار بجهازك. كما يمكن أن تكون هذه البرمجيات ثغرة في جهازك يمكن لبرامج أخرى استغلالها في أعمال سرقة أموال أو حتى قرصنة معلومات الاتصال الموجودة على جهازك.

وأشار إلى أن التطبيقين يعدان من التطبيقات التي تعمل خارج متاجر التطبيقات، وهما بهذا لا يحصلان على تحديثات الأمان التي يجب أن تكون موجودة في التطبيقات الموثوقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>