بعد مصادقة مجلس الوزراء.. إنشاء برنامج وطني للتبليغ عن الحوادث والإصابات

الزيارات: 774
التعليقات: 0
بعد مصادقة مجلس الوزراء.. إنشاء برنامج وطني للتبليغ عن الحوادث والإصابات
https://www.hasanews.com/?p=6674921
بعد مصادقة مجلس الوزراء.. إنشاء برنامج وطني للتبليغ عن الحوادث والإصابات
محليات - الأحساء نيوز

رفع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، برئاسة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وعضوية ممثلي عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، إضافة إلى عضوية ممثلين لأصحاب العمل والعمال.

ويأتي إنشاء هذا المجلس انطلاقا من أهداف برنامج التحول الوطني لمواكبة رؤية 2030 وإستراتيجية سوق العمل لتحقيق الرؤية الوطنية الشاملة في مجال السلامة والصحة المهنية، حيث يعد ذلك من الأولويات الرئيسية التي تسعى السعودية إلى تحقيقها.

ومن أبرز مهمات المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، ما يلي: مراجعة التشريعات واللوائح والأنظمة والبرامج المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، تطوير برنامج وطني شامل للتبليغ عن حوادث وإصابات العمل والأمراض المرتبطة به وتوثيق البلاغات ونتائج التحقيقات، تنمية القدرات والموارد في مجال السلامة والصحة المهنية.

كما أن من أبرز أدوار ومهمات المجلس: تطوير وحوكمة السلامة والصحة المهنية على المستوى الوطني، إنشاء نظام مراقبة وتقييم فعال وشامل للسلامة والصحة المهنية، مراجعة التقارير الدورية ذات الصلة بالسلامة والصحة المهنية، تعزيز التعاون بين أصحاب العمل والعاملين وممثليهم لتعزيز السلامة والصحة المهنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>