بعد إلغاء 60% من الحجوزات.. رجال أعمال بحرينيون يطالبون بإعفاء مواطني المملكة من رسوم فحص كورونا

الزيارات: 1054
التعليقات: 0
بعد إلغاء 60% من الحجوزات.. رجال أعمال بحرينيون يطالبون بإعفاء مواطني المملكة من رسوم فحص كورونا
https://www.hasanews.com/?p=6674672
بعد إلغاء 60% من الحجوزات.. رجال أعمال بحرينيون يطالبون بإعفاء مواطني المملكة من رسوم فحص كورونا
متابعات - الأحساء نيوز

دعا نواب وخبراء سياحة ورجال أعمال بحرينيون إلى تحمل القطاع السياحي بالبحرين كلفة فحص كورونا عن مواطني المملكة حال المغادرة من رسوم السياحة المحصلة من القطاع الفندقي لدعم السياحة في البحرين.

وأكدوا أن كلفة عملية فحص فيروس كورونا البالغة 7 دنانير ستعود على الاقتصاد والقطاع السياحي بالنفع، خاصة وأنها ستحتسب من الرسوم المحصلة من القطاع الفندقي.

وأشاروا إلى أن بعد قرار سلطات المملكة بإلزامية إجراء الفحص المختبري للكشف عن فيروس كورونا حال عودة مواطني المملكة إلى وطنهم، ألغيت نسبة الحجوزات الفندقية بشكل كبير.

وأوضحوا أن معدل إلغاء الحجوزات المعتاد بالقطاع الفندقي يصل 10% من إجمالي الحجوزات؛ إلا أن بعد قرار سلطات المملكة بإلزامية الفحص حال العودة للبلاد، وصل معدل إلغاء الحجوزات الفندقية في البحرين 60% من مجمل الحجوزات.

وبينوا أن قرار تحمل كلفة فحص السائح السعودي العائد إلى وطنه سيكون له آثار مباشرة على الاقتصاد وآثار غير مباشرة، فما ينفقه السائح ينعكس بشكل كبير على كافة الأنشطة الاقتصادية، ويعود بالنفع على القطاع الفندقي وعلى قطاع التموين والقطاعات الأخرى المساندة وصولاً إلى قطاع المواصلات ومبلغ كلفة الفحص البالغ 7 دنانير التي ستدفع من رسوم السياحة المحصلة ستؤدي إلى زيادة الإيرادات في كافة القطاعات بشكل كبير.

في سياق متصل يرى النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي زايد أن قرار دفع كلفة الفحص من إيرادات السياحة سيكون له أثر كبير على عوائد السياحة، حيث تعتمد البحرين بشكل خاص على القادمين من الأشقاء في دول الخليج عبر منفذ جسر الملك فهد.

من جانبه نوه المستشار السياحي عبدالحميد الحلواجي بقرار الحكومة تخفيض كلفة مسحة الدخول إلى المملكة من 36 ديناراً إلى الثلث، لكنه اقترح التوسع بإلغاء كلفة المسحة على الأشقاء السعوديين العائدين إلى وطنهم تشجيعاً لحركة السياحة بين البلدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>