يمكن تناولها قبل النوم ولن تضر بصحتك.. 5 أغذية صحية ينصح بها خبراء التغذية

الزيارات: 912
التعليقات: 0
يمكن تناولها قبل النوم ولن تضر بصحتك.. 5 أغذية صحية ينصح بها خبراء التغذية
https://www.hasanews.com/?p=6674344
يمكن تناولها قبل النوم ولن تضر بصحتك.. 5 أغذية صحية ينصح بها خبراء التغذية
وكالات - الأحساء نيوز

إذا أراد الشخص أن يحافظ على حالة صحية جيدة؛ فعليه أن يتخلى عن فكرة الأكل قبل النوم؛ لكن هذه الفكرة تبدو مثالية، فالإنسان ربما يجوع قبل أن يأوي إلى الفراش، فما العمل؟

ويقول موقع “هافينغتون بوست” الأمريكي: إن ما تختاره من طعام قبل النوم يمكن أن يؤثر على وزنك بمرور الوقت، إلى جانب القدرة على الوصول إلى أرض الأحلام بشكل سليم وسريع.

ونقلت عن خبراء في التغذية قولهم إن هناك عدة أصناف يُسمح بتناولها قبل النوم، وهي على النحو التالي:

الجوز: إن قرقرة المعدة في الليل تعني أن جسمك يخبرك بحاجته إلى مزيد من السعرات الحرارية والمواد المغذية؛ لذلك عليك أن تتناول طعامًا، حتى لا تكون هناك تداعيات على صحتك لاحقًا.

وللجوز قيمة غذائية كبيرة؛ فهو يحتوي على: (الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبروتين، والدهون الصحية)، ويمكن أن يساعد في درء أمراض مثل السكري من النوع الثاني.

الموز: إلى جانب طعمه اللذيذ، يمكن أن يساعدك الموز في النوم السريع، فهو يحتوي على البوتاسيوم، الذي هو مُرْخٍ طبيعي للعضلات، وفيه أيضًا التربتوفان منخفض المستوى، الذي لا يحسّن الحالة المزاجية فحسب، بل يساعد على نوم هانئ.

وعلى الشخص أن يضع في الحسبان أن كل موزة تحتوي على ما يقدر بـ15 غرامًا من السكر، وهذا يعني أن كثيرًا من السكر يمكن أن يعرقل عملية النوم.

المكسرات المغطاة بالشوكولاتة: لنكن صريحين مع أنفسنا، فكلنا نرغب في شيء حلو المذاق قبل النوم، والحل يكمن في المكسرات المغطاة بالشوكولاته قبل النوم، فهي تساهم في سد الجوع.

ويُنصح هناك بتناول تلك التي تحتوي على الشوكولاتة الداكنة، مع الاهتمام بالكمية المناسبة فلا مجال للإكثار منها.

الزبادي اليوناني مع اللوز والتوت: إذا كنت مستعدًا لبذل مزيد من الجهد، فيمكنك خلط عدد من الأطعمة مثل الزبادي مع الفواكه مثل التوت.

وتعتبر هذه الوصفة مثالية، فهي تُوازن بين البروتين والكربوهيدرات والدهون؛ فالكربوهيدرات موجودة في التوت واللبن، والبروتين في الزبادي، والدهون في اللوز؛ وفق “سكاي نيوز”.

وهذا يساعد في الحفاظ على توازن السكر في الدم، ويمنع جسمك من الاستيقاظ أثناء الليل بسبب الحاجة إلى الجلوكوز.

كعكة الأرز وزبدة الفول السوداني: هذه وجبة خفيفة أخرى رائعة قبل النوم، لأن زبدة الفول السوداني تحتوي على البروتين والدهون، وكعك الأرز يحتوي على الكربوهيدرات؛ مما يعني هنا تحقيق معادلة التوازن، كما في الصنف السابق.

الفطر المجفف: ربما لم تجد هذه الأشياء في المنزل؛ لكن هناك أنواع من الفطر؛ لا سيما شيتاكي، هو أحد أفضل مصادر فيتامين “د” النباتي، وهو يساعد في الراحة أثناء الليل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>