هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم

الزيارات: 586
التعليقات: 0
هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم
https://www.hasanews.com/?p=6673672
هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم
وكالات - الأحساء نيوز

نشر موقع “إنديان إكسبريس” Indianexpress.، فوائد عددًا من الأطعمة الطبيعية التي تحافظ على طاقة الجسم طوال اليوم، بعيدًا عن المنبهات، والأطعمة المصنعة المضاف إليها سكر، والتي بتكرار تناولها نشعر بالسوء أكثر وأكثر.

وأشار الموقع إلى الإجهاد الذي يشعر به الناس، فور استيقاظهم من النوم، ربما بسبب مجهود بذلوه في اليوم السابق، أو لعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، أو لأن السرير ليس مريحا، أو بدون سبب.

وذكر الموقع عددًا من الأطعمة الطبيعية الكاملة التي يمكن أن توفر للإنسان الدفعة التي يحتاجها للمحافظة على الشعور بالنشاط طوال اليوم منها:

اللوز
اللوز مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة والألياف والدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، فهو مليء بفيتامين “B” الذي يساعد جسمك على تحويل الطعام إلى طاقة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم مما يساعد على مقاومة إجهاد العضلات، ومنحك الطاقة.

الموز
تحتوي هذه الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم على كمية جيدة من الألياف، مما يقلل من إطلاق السكر في مجرى الدم، ويوفر مصدرًا كبيرًا للمغنيسيوم والفيتامينات.

السبانخ
السبانخ مصدر جيد لفيتامين “C” وحمض الفوليك والحديد، فكميات متساوية من هذه الفيتامينات والمعادن ضرورية لإنتاج الطاقة. كما أن انخفاض مستويات الحديد، على وجه الخصوص، هو سبب رئيسي للإرهاق.

التمر
يتم هضم التمر بسهولة من قبل الجسم، حيث يوفر دفعة فورية من الطاقة، فهي مصدر قوي للكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>