دراسة أمريكية تكشف فوائد جديدة لـ”فيتامين الشمس د”.. تعرف عليها

الزيارات: 559
التعليقات: 0
دراسة أمريكية تكشف فوائد جديدة لـ”فيتامين الشمس د”.. تعرف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6673658
دراسة أمريكية تكشف فوائد جديدة لـ”فيتامين الشمس د”.. تعرف عليها
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة مستشفى بريجهام بولاية بوسطن الأميركية، عن فوائد جديدة لفيتامين “د” تعالج أمراض المناعة الذاتية.

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “أكاديمية التغذية”، فإن تناول المكملات التي تحتوي فيتامين “د”، يساعد في درء خطر الإصابة بالصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة، وأمراض المناعة الذاتية الأخرى.

ولفت الباحثون إلى أن الذين تناولوا 2000 وحدة دولية يوميا من “فيتامين الشمس د”، لمدة تزيد عن خمس سنوات، قللوا من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية بنسبة 22 في المئة، عند المقارنة مع نظرائهم ممن تناولوا حبوب الدواء الوهمي.

وفيما يتعلق نتائج الدراسة، قالت أخصائية أمراض الروماتيزم في مستشفى بريجغام كارين كوستينبادير: “فيتامين د يرتبط بمستقبلات في خلايا الجهاز المناعي، لتشغيل مجموعة من الجينات المشاركة في وظيفة الجهاز المناعي”.

وشملت الدراسة الأمريكية التي أُطلق عليها اسم تجربة “فيتامين د وأوميغا 3″، ما يقرب من 26000 شخصا بالغا، يبلغ متوسط أعمارهم 67 عاما، لم يكونوا يعانون من نقص “فيتامين الشمس”، ويتمتعون بمناعة جيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>