مساء اليوم.. انطلاق منافسات بطولة العالم “فورمولا إي الدرعية”

الزيارات: 352
التعليقات: 0
مساء اليوم.. انطلاق منافسات بطولة العالم “فورمولا إي الدرعية”
https://www.hasanews.com/?p=6673657
مساء اليوم.. انطلاق منافسات بطولة العالم “فورمولا إي الدرعية”
محليات - الأحساء نيوز

تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات الموسم الثامن من بطولة العالم «إي بي بي فيا فورمولا إي»، وذلك بإقامة الجولتين الأولى والثانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2022م، الذي يقام على مدار يومين وللمرة الرابعة في المملكة، وتنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وسيشارك في النسخة الحالية من السباق الذي سيقام تحت الأضواء الكاشفة على حلبة الدرعية البالغ طولها 2.83كم، 22 متسابقاً يمثلون 11 فريقًا من مختلف دول العالم كالبرازيل، ألمانيا، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، نيوزيلاندا، وبريطانيا وغيرها.

وسينضم ثلاثة متسابقين جدد إلى قائمة المتنافسين هذا العام، وهم: الإيطالي أنطونيو جيوفنازي (دراغون بينسكه أوتوسبورت – الولايات المتحدة الأمريكية)، والبريطاني دان تيكتوم (نيو 333 – الصين)، والأمريكي أوليفر إسكيو (أفالانش أندريتي – الولايات المتحدة الأمريكية).

وسينتقل السباق بعد نهاية جولتي الدرعية الأولى والثانية إلى العاصمة المكسيكية «مكسيكو سيتي»، في الجولة الثالثة التي ستقام في 12 فبراير المقبل، على أن تقام الجولتان الرابعة والخامسة في العاصمة الإيطالية روما يومي 9 و 10 إبريل، بعد ذلك سينتقل السائقون إلى موناكو للمشاركة في الجولة السادسة بتاريخ 30 إبريل 2022م.

وفي 14 و15 مايو المقبل، ستشهد مدينة برلين الألمانية انطلاق الجولتين السابعة والثامنة، لينتقل بعدها السباق إلى إندونيسيا أوائل شهر يونيو لحساب الجولة التاسعة، أما الجولة العاشرة، فستقام في أوائل يوليو في كندا، وتحديداً في مدينة فانكوفر، فيما ستستضيف نيويورك الأمريكية الجولتين الـ11 و الـ12 في 16 و17 يوليو 2022م.