غوغل يجمع “بيانات شديدة الخصوصية” عنك.. إليك 5 خطوات لحذفها من سجلات الموقع

الزيارات: 828
التعليقات: 0
غوغل يجمع “بيانات شديدة الخصوصية” عنك.. إليك 5 خطوات لحذفها من سجلات الموقع
https://www.hasanews.com/?p=6673497
غوغل يجمع “بيانات شديدة الخصوصية” عنك.. إليك 5 خطوات لحذفها من سجلات الموقع
وكالات - الأحساء نيوز

إن خضت في تفاصيل ما تعرفه شركة «غوغل» وتطبيقاتها عنك، فستصدم بالتأكيد إن علمت أن الموقع يجمع معلومات تتعدى تلك التي قد تكون مألوفة لديك.

ويشير تقرير لموقع «سي نت» الإلكتروني إلى أن غوغل يسجل كل ما تبحث عنه وكل الفيديوهات التي تشاهدها عبر يوتيوب، كما أن تطبيق خرائط غوغل يسجل كل تحركاتك، أين ذهبت والطريق الذي استخدمته وكم مكثت في موقع ما، سواء كان لديك هاتف آيفون أم أندرويد.

ومؤخرا حظي تتبع «غوغل» للمعلومات بانتباه المدعين العامين عبر الولايات المتحدة، من إنديانا وصولا إلى تكساس، ومن ولاية واشنطن إلى واشنطن العاصمة، ويشير المدعون إلى أن عملاق البحث الإلكتروني «يجعل من شبه المستحيل» إلغاء خواص تتبع الموقع، ويتهمون «غوغل» بخداع المستخدمين واختراق خصوصيتهم، مما دفع بهم إلى رفع دعاوى ضد الشركة بسبب استخدامها لبيانات تحديد المواقع، وذلك نقلا عن موقع (الحرة).

ومنذ عام 2019، أجرت الشركة تغييرات في كيفية جمعها المعلومات والخيارات المتاحة أمام المستخدمين للتحكم بمعلوماتهم، والتي تسمح لهم بحذف البيانات تلقائيا وبشكل روتيني بالإضافة إلى إمكانية البحث الخفي «incognito mode» في «خرائط غوغل»، التي تسمح بالبحث عن المواقع دون أن يتاح للموقع حفظ البيانات.

ويفصل «سي نت» الخطوات التي يمكن اتباعها لتحقيق ذلك عبر تطبيقات «غوغل» المختلفة دون التأثير على تجربة المستخدم: من المرجح أن «غوغل» يعرف اسم المستخدم وشكل وجهه وعيد ميلاده وجنسه وبريدا إلكترونيا إضافيا للمستخدم بالإضافة إلى كلمة السر ورقم الهاتف، وبعض هذه العناصر (عدا كلمة السر طبعا) تعد معلومات «عامة».

ولتكتشف طبيعة البيانات التي ينشرها «غوغل» عنك، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح الإنترنت وتوجه لحسابك عبر غوغل «Google Account».
  • اطبع اسم المستخدم الخاص بك من دون إضافة «@gmail.com».
  • من «القائمة الرئيسية» (Menu) اختر «المعلومات الشخصية» (Personal Info)، وراجع المعلومات الظاهرة، يمكن أن تحذف صورتك واسمك وعيد ميلادك وجنسك وكلمة السر وأي بريد إلكتروني مرفق بحسابك ورقم هاتفك.
  • إن أردت الاطلاع على المعلومات الخاصة بك والتي تعتبر «عامة» بالنسبة للموقع توجه إلى نهاية الصفحة واضغط خيار «إذهب إلى معلوماتي» (Go to About me).
  • في هذه الصفحة يتم تصنيف كل سطر برموز عدة: people icon، أي المتاحة للجميع، أو office building icon، متاحة لمنظمتك أو مكان عملك فقط، أو lock icon، أي متاحة لك فقط، اختر المعلومات التي تود تغييرها وحدد الخاصية المرغوبة. يشير الموقع إلى أنه لا توجد طريقة حاليا لجعل الحساب خاصا بشكل كلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>