استعداداً لموسم الحج القادم.. 9 اشتراطات هندسية ستُراعى بنماذج المخيمات الجديدة للحجاج

الزيارات: 488
التعليقات: 0
استعداداً لموسم الحج القادم.. 9 اشتراطات هندسية ستُراعى بنماذج المخيمات الجديدة للحجاج
https://www.hasanews.com/?p=6673496
استعداداً لموسم الحج القادم.. 9 اشتراطات هندسية ستُراعى بنماذج المخيمات الجديدة للحجاج
محليات - الأحساء نيوز

حددت شركة «كدانة» الذراع التنفيذي للهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمطور الرئيسي للمشاعر المقدسة، 9 اشتراطات هندسية لنماذج مخيمات الحجاج الجديدة في مشعر منى، التي ستتم الاستفادة منها خلال موسم حج هذا العام كمرحلة أولية.

وتم وضع اشتراطات للجدران الخارجية والحوائط الداخلية والأسقف لتكون عازلة للصوت وعازلة للحرارة ومقاومة للرطوبة وللتآكل وللبكتيريا وخفيفة الوزن وسهلة التركيب، على أن تكون الجدران الخارجية «سمنت بورد» والداخلية جبس بورد طبقتين والأسقف جبس بورد طبقة واحدة.

ومن اشتراطات أرضيات المخيمات أن تكون سهلة التنظيف والتركيب وطاردة للحشرات وضد الماء مع قوة تحمل ومقاومة للحرارة وضد الحريق على أن تكون الدهانات الداخلية صحية وعديمة الرائحة ومقاومة للمكروبات، فيما تكون الإنارة الداخلية من نوع الليد مصنعة من أفضل أنواع الألمنيوم مع استخدام عاكس إنارة عالي اللمعان على أن يصل العمر التشغيلي لخمس سنوات مع 12 ساعة عمل باليوم بكفاءة عالية،

فيما يشترط في أفياش الكهرباء أن تكون حاصلة على علامة الجودة أو عمر تشغيلي طويل ومزودة بجهاز حماية من دخول الماء والغبار وسهلة التركيب ومزودة بحماية من الصعق الكهربائي.

وتضمنت اشتراطات التكييف تبريد متغير التدفق وأن تكون القدرة التبريدية 24.000 والوزن 30 كغم وقدرة القاطع الرئيسي 30 أمبير مع كفاءة استهلاك الطاقة، فيما ستكون الأبواب سحاب ألمنيوم سرايا حرفة واحدة سمك 1.5 سم حشو طبقتين كلادنج كل طبقة 2.5مم على أن تكون الأبواب عازلة للصوت والغبار وتمنع تسرب المياه ومقاومة لدرجات الحرارة العالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>