من العمل بالمطاعم إلى أغنى رجل في آسيا.. قصة تشانبينغ تشاو الذي جنى ثروته من العملات المشفرة

الزيارات: 475
التعليقات: 0
من العمل بالمطاعم إلى أغنى رجل في آسيا.. قصة تشانبينغ تشاو الذي جنى ثروته من العملات المشفرة
https://www.hasanews.com/?p=6673168
من العمل بالمطاعم إلى أغنى رجل في آسيا.. قصة تشانبينغ تشاو الذي جنى ثروته من العملات المشفرة
وكالات - الأحساء نيوز

سلطت وسائل إعلام الضوء على تشانبينغ تشاو، المدير التنفيذي لشركة «بينانس Binance»، المنافس لعمالقة التكنولوجيا في العالم، وذلك بعدما جنا ثروة تقارب مائة مليار دولار من العملات المشفرة؛ حيث صعد تشاو، الذي عمل سابقا في تحضير شطائر «البرغر» بمطاعم «ماكدونالدز»، بشكل غير متوقع في سلم ترتيب أثرياء العالم.

وأصبح تشانبينغ تشاو منافسًا لعمالقة التكنولوجيا في العالم مثل مارك زوكربيرغ مؤسس «فيسبوك»، ولاري بايج وسيرغي برين مؤسسي شركة «غوغل»، ومع ذلك فإن سلوك مؤسس «بينانس» لا يتناسب مع الصورة النموذجية للملياردير على الإطلاق ويعد أحد أكثر المشاهير غموضًا في العالم، وفقًا لموقع «روسيا اليوم».

تشانبينغ تشاو الملياردير المختلف

وقالت وسائل الإعلام، إن تشاو لا يمتلك عقارات ولا يمتلك سيارات باهظة الثمن، ولا يرتدي ساعات فاخرة، ويفضل عدم الظهور في الأماكن العامة سواء في الحياة الخاصة أو في الأعمال التجارية، ويحافظ تشاو على الخصوصية أولًا.

نشأة تشانبينغ تشاو

ولد تشاو في مقاطعة جيانغسو الصينية في عام 1977، ومنذ الطفولة كان عليه في كثير من الأحيان التعود على ظروف معيشية صعبة، بالإضافة إلى أنه في السبعينيات، تعرض والده للاضطهاد، ومنذ ذلك الحين، قرر تشاو أن يجد طريقًا يغير الواقع المعيشي الصعب لعائلته.

وتعرف تشاو على العملة المشفرة بعام 2013 خلال لعبة بوكر ودية مع الرئيس التنفيذي لبورصة «BTC China» المشفرة ومستثمر العملة المشفرة رون كاو، اللذين نصحاه باتخاذ خطوة محفوفة بالمخاطر واستثمار عُشر مدخراته في البيتكوين، وبفضل معرفته الواسعة بالبرمجة، فهم تشاو بسرعة التوثيق الفني لأول عملة مشفرة، كما أنه كان على دراية بتكنولوجيا التشفير باستخدام المفاتيح العامة والخاصة، فسهل ذلك الأمر عليه.

وأشار تشاو إلى أنه بالإضافة لقدرته على استئجار غرفة في فندق جيد والطيران في درجة رجال الأعمال، فإنه لا يستفيد من ثروته الضخمة.