“الشورى” يطالب “التأمينات” بدراسة إضافة خيار التقاعد التدريجي للموظفين

الزيارات: 501
التعليقات: 0
“الشورى” يطالب “التأمينات” بدراسة إضافة خيار التقاعد التدريجي للموظفين
https://www.hasanews.com/?p=6672538
“الشورى” يطالب “التأمينات” بدراسة إضافة خيار التقاعد التدريجي للموظفين
محليات - الأحساء نيوز

طالب مجلس الشورى،اليوم الثلاثاء، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بدراسة إتاحة خيار التقاعد التدريجي للموظف المستحق للتقاعد المبكر، في توصية مقدمة من عضو المجلس رائدة أبو نيان.

وأوضح المجلس، أنه على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إعادة النظر في خطتها الاستراتيجية بما يتوافق مع قرار مجلس الوزراء رقم (657) وتاريخ 15/11/1441هـ، فضلًا عن التنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؛ لتوفير حدِّ أدنى للحماية التأمينية الاجتماعية للمشتركين بعيداً عن تفاوت مستويات الأجور.

وأشار إلى أن على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإلزام أصحاب العمل في دول المقر بالتأمين على الموظفين السعوديين العاملين في دول مجلس التعاون؛ ‏تطبيقاً للنظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وهي توصية إضافية مقدمة من عضو المجلس تركي العواد.

وأكد “الشورى” على إعادة دراسة العجز الاكتواري بعد دمج الأصول المالية التابعة للمؤسسة العامة للتقاعد، ومراجعة أداء الشركات المملوكة لها، وتقييم النتائج، بما في ذلك الشركات المملوكة للمؤسسة العامة للتقاعد سابقاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>