احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

هل تريد إنقاص وزنك؟.. تعرف على أحدث توصيات خبراء التغذية

الزيارات: 465
التعليقات: 0
هل تريد إنقاص وزنك؟.. تعرف على أحدث توصيات خبراء التغذية
https://www.hasanews.com/?p=6672177
هل تريد إنقاص وزنك؟.. تعرف على أحدث توصيات خبراء التغذية
وكالات - الأحساء نيوز

إذا أردت أن تخسر وزنك، فأهم ما تعمله في اليوم هو أن تستهله بوجبة فطور صحية، مثل البيض المسلوق، لكن هناك وجبات أخرى ينبغي الحذر منها حتى لا تخسر كل جهودك.

وهناك قائمة كبيرة من الطعام الصحي الذي يمكن أكله في وجبة الفطور، وثمة أطعمة غير صحية تبدو، وكأنها صحية لكنها ليست كذلك.

ويقول خبراء التغذية: إن الحبوب هي من أكثر الوجبات المناسبة للإفطار، وهي في حد ذاتها ليست سلبية لمن يحاول التخلص من الوزن الزائد.

لكن تناول الحبوب السكرية في الإفطار يبدو فكرة سيئة، كما ينقل موقع “shefinds” عن الطبيب والخبير الصحي برون بينز.

ويقول: “الحبوب السكرية منخفضة الألياف بصورة عامة”، مؤكدًا أن الألياف تساعدنا في الشعور بالشبع، وهو ما يساعد في عملية فقدان الوزن.

ولفت إلى أن هذه الحبوب يمكن أن ترفع مستويات الأنسولين؛ مما قد يؤدي إلى الشعور بالإرهاق.

أما خبيرة التغذية ليندسي ديستور، فترى أن الأحجام غير الواضحة هي سبب آخر يجعل تناول الحبوب أمرًا مضللًا للذين يحاولون إنقاص وزنهم.

وتوضح: “يختار كثيرون الحبوب لأنها قليلة السعرات الحرارية”، لكن بعض الأحجام تكون ضارة بهؤلاء.

ورغم أن الحبوب ليست كلها سيئة، إلا أن العديد منها تُصنع من الكربوهيدرات المكررة التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية.

وقالت خبيرة التغذية بحسب سكاي نيوز عربية: إن هذه الأطعمة تفتقر إلى الألياف والبروتين اللذين يساعدان في التخلص من دهون البطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>