احدث الأخبار

“يا رب صيفية نرعى بها حولية”.. هذا هو معنى الدعاء الذي لطالما ردده آباؤنا “الصحة”: 3913 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة حالتين وتعافي 4284 حالة ما الفرق بين “يوم التأسيس” و”اليوم الوطني” للمملكة؟.. أستاذ التاريخ الحديث يجيب (فيديو) قريباً.. آلية جديدة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً “العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم بعد إغلاقها لفترة نتيجة الأوضاع الوبائية.. المغرب تعلن موعد فتح حدودها الجوية

بداية موسم الشبط.. الحصيني يوضح الظروف الجوية خلال الـ26 يوما القادمة

الزيارات: 437
التعليقات: 0
بداية موسم الشبط.. الحصيني يوضح الظروف الجوية خلال الـ26 يوما القادمة
https://www.hasanews.com/?p=6672153
بداية موسم الشبط.. الحصيني يوضح الظروف الجوية خلال الـ26 يوما القادمة
محليات - الأحساء نيوز

كشف الباحث في الطقس عبدالعزيز بن محمد الحصيني، أن أمس الجمعة كان آخر أيام المربعانية وأن اليوم السبت 1443/6/12هـ بداية موسم الشبط.

وأوضح الشبط عدد أيامه 26 يوما ،ويبدأ في 15 يناير من كل عام ويسمى في الخليج ببرد البطين ونجومها (النعائم – البلدة) ومدة كل نجم 13 يوماً وأول نجم منه هو النعائم يزداد فيها البرد والصقيع متى كانت الرياح.

وتابع : ” أصلها سيبري أو قطبي ولا يزرع فيه المزارعون شيئا لشدة برودتها، ويحرصون على اهتمامهم بالأشجار القائمة من سماد وغيره تبدأ النخيل البواكير في الطلوع،الطالع الرابع من الشتاء”.

وأضاف : ” يقال: إذا طلعت النعائم ابيضت البهائم من الصقيع الدائم ، كناية عن شدة البرد ، متوقعًا أن يوافق دخول الشبط موجة برد”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>