احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

“جريمة هندسية ومالية كبيرة”.. بالفيديو: مقاول يكشف عن خطأ عند بناء فيلا تحت الإنشاء

الزيارات: 521
التعليقات: 0
“جريمة هندسية ومالية كبيرة”.. بالفيديو: مقاول يكشف عن خطأ عند بناء فيلا تحت الإنشاء
https://www.hasanews.com/?p=6672131
“جريمة هندسية ومالية كبيرة”.. بالفيديو: مقاول يكشف عن خطأ عند بناء فيلا تحت الإنشاء
محليات - الأحساء نيوز

كشف مقاول سعودي عن تصميم قواعد خرسانية لإنشاء فيلا بطريقة خاطئة استخدمت خلالها كمية كبيرة من الحديد دون داعي. واصفا ما حدث بـ “جريمة هندسية ومالية كبيرة”.

واستعرض المقاول خلال مقطع فيديو نشر عبر قناة شفق البنيان على “يوتيوب ” عرض وطول الأعمدة والقواعد الخرسانية وكمية الحديد الكبيرة المستخدمة في التسليح.

وأشار إلى أن الفيلا تتكون من طابقين وملحق على مساحة 450 متر . لافتا إلى أن الأمر لا يستحق كمية التسليح الضخمة التي تشبه اللبشة وليس قواعد خرسانية بطريقة صحيحة.

ولفت إلى أن كمية الحديد الموجودة بالفيلا تكفي لإنشاء فيلتين وليس فيلا واحدة . لافتا إلى أن هناك زيادة في مقدار كمية الحديد عن المستوى الطبيعي لفيلا عادية 4 مرات.

وكشف أنه تم تصميم القواعد الخرسانية من قبل مكتب هندسي آخر ثم تم الاتسعانة به لاستكمال البناء.

ووجه نصيحة للمكاتب الهندسية التي تصمم بشكل خاطيء قائلا: راجعوا وأتقوا الله في أنفكسم وفي الناس “.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>