احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

الصحة العالمية توافق على عقارين جديدين لعلاج كورونا

الزيارات: 370
التعليقات: 0
الصحة العالمية توافق على عقارين جديدين لعلاج كورونا
https://www.hasanews.com/?p=6672095
الصحة العالمية توافق على عقارين جديدين لعلاج كورونا
وكالات - الأحساء نيوز

وافقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، على عقارين جديدين لعلاج المصابين بكوفيد-19 يضافان إلى مجموعة من الوسائل المتاحة إلى جانب اللقاحات، لدرء خطر الإصابة بعوارض شديدة والموت من الفيروس.

وتأتي الأنباء في وقت تغصّ فيه المستشفيات حول العالم بالمصابين بالمتحور أوميكرون، فيما توقعت المنظمة في وقت سابق أن نصف سكان أوروبا سيصابون بحلول مارس.

وفي توصيتهم التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية “بي إم جي” (BMJ) قال خبراء المنظمة إن عقار التهاب المفاصل “الباريسيتينيب” (baricitinib) المستخدم مع الـ«كورتيكوستيرويدات» لعلاج مرضى كوفيد المصابين بأعراض حادة أو حرجة أدى إلى تحسين نسبة البقاء على قيد الحياة وتقليل الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي.

وأوصى الخبراء أيضاً بالعلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية «سوتروفيماب» (Sotrovimab) لمرضى كوفيد الذين يعانون من أعراض غير خطيرة والمعرضين لخطر دخول المستشفى، مثل المسنين والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة أو أمراض مزمنة مثل مرض السكري.

واعتبرت فوائد “سوتروميفاب” للأشخاص غير المعرضين لخطر الدخول للمستشفى غير مهمة، كما قالت منظمة الصحة إن فعاليته ضد متحورات جديدة مثل أوميكرون “لا تزال غير مؤكدة”.

وحتى الآن حصلت ثلاثة علاجات أخرى لمرضى كوفيد على موافقة منظمة الصحة، بدءاً بالـ”كورتيكوستيرويدات” للمصابين بأعراض حادة في سبتمبر 2020. والـ”كورتيكوستيرويدات” منخفضة التكلفة وتستخدم على نطاق واسع لعلاج الالتهابات التي ترافق عادة الحالات الحادة.

والعقاران المستخدمان لعلاج مرضى التهاب المفاصل، “توسيليزوماب” (tocilizumab) و”ساريلوماب” (sarilumab)، اللذين أوصت بهما منظمة الصحة في يوليو، ينتميان إلى عائلة تسمى مضادات والعقاران المستخدمان لعلاج مرضى التهاب المفاصل، “توسيليزوماب” (tocilizumab) و”ساريلوماب” (sarilumab)، اللذين أوصت بهما منظمة الصحة في يوليو، ينتميان إلى عائلة تسمى “مضادات الإنترلوكين-6” (أو مضادات IL-6). وهما يحاربان، مثل الـ”كورتيكوستيرويدات”، جموح الجهاز المناعي الذي يبدو أنه مصدر الأشكال الحادة من كوفيد.

ووفق الإرشادات “عندما يكون الاثنان متوفران يتم الاختيار بينهما بناء على مسائل مثل التكلفة والخبرة السريرية”.

ووافقت منظمة الصحة على العلاج بالأجسام المضادة الاصطناعية «ريجينيرون» (Regeneron) في سبتمبر، وتقول الإرشادات أنه يمكن استخدام “سوتروفيماب” على نفس الفئة من المرضى.

وتُحدّث توصيات منظمة الصحة المتعلقة بعلاج كوفيد بانتظام بناءً على البيانات الجديدة من التجارب السريرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>