احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

بالصور … “وزير الصحة” يتفقد عدد من المنشئآت الصحية بالأحساء

الزيارات: 1890
التعليقات: 0
بالصور … “وزير الصحة” يتفقد عدد من المنشئآت الصحية بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6672008
بالصور … “وزير الصحة” يتفقد عدد من المنشئآت الصحية بالأحساء
جاسم البراهيم

تفقد وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم عددًا من المنشآت الصحية في الأحساء، شملت مستشفى الملك فهد بالهفوف، والولادة والأطفال، والملك فيصل العام، ومركز دايابتر، إضافة إلى مركز صحي المزروع.

واطلع الوزير خلال جولاته التي أجراها يرافقه رئيس مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي الدكتور أحمد الشعيبي على سير العمل، كما دشن في مستشفى الملك فهد وحدة الحروق بسعة 24 سريرا، منها 6 عزل وسريران للعناية المركزة، مع وجود غرفتين للمعالجة المائية وغرفة للعمليات، إضافة إلى تدشين وحدة الجلطات الدماغية الحادة التي تم تجهيزها باستخدام وسائل التقنية الحديثة لدعم وسرعة التشخيص والعلاج المبكر للسكتة الدماغية على مدار الساعة.

بعد ذلك زار مركز دايابيتر الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة لعلاج ومتابعة مرضى السكر النوع الأول للأطفال، واطلع على نتائج الأداء وما حققه المركز منذ افتتاحه، حيث أسهم في خفض معدل دخول المرضى للتنويم في المستشفى إلى أقل من 1% مقارنة بمعدل 7% عالميًا.

بعد ذلك تفقد وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى الولادة والأطفال التي تم تطويرها وتجهيزها وفق أحدث التقنيات الطبية بسعة ٥٠ سريرا، تبعها زيارة لمستشفى الملك فيصل العام اطلع خلالها على سير العمل في عدد من الأقسام الطبية.

واختتم زيارته بتفقد مركز «تأكد» والاطلاع على سير العمل، وزيارة مركز صحي المزروع الذي دشنه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف أخيرا بالهوية الجديدة، مؤكداً أهمية تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وحث على بذل المزيد من الجهد لرفع كفاءة الأداء وتوفير الرعاية الطبية اللازمة وفق أعلى المستويات تحقيقاً لتطلعات القيادة الحكيمة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>