احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

أمانة الأحساء تستحدث 25 خدمة إجرائية الكترونية

الزيارات: 449
التعليقات: 0
أمانة الأحساء تستحدث 25 خدمة إجرائية الكترونية
https://www.hasanews.com/?p=6671957
أمانة الأحساء تستحدث 25 خدمة إجرائية الكترونية
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
أمانة الاحساء تستحدث 25 خدمة إجرائية الكترونية
فعّلت أمانة الاحساء ممثلة بالإدارة العامة للتحول الرقمي خلال الربع الرابع من العام الماضي 2021، 25 خدمة الكترونية تستهدف تعزيز مساعي الأمانة في تطوير الأنظمة الإجرائية ، ومن بين تلك الخدمات التي تم استحداثها ( رقمنة الهيكل التنظيمي للأمانة بالتعاون مع الإدارة العامة للجودة الشاملة والتميز المؤسسي ، تطوير نظام تحديث الموقع الجغرافي للصكوك ونظام تعديل الصكوك وضم الزوائد التخطيطية بالتعاون مع وكالة التعمير ،تحسين آلية العمل في محطات الرصد المساحي VRS ، ترقية نظام فرز ودمج الاراضي ، اجراء تحديثات لنظام رخص البُنى التحتية بالتعاون مع وكالة المشاريع ، تنفيذ تحديثات لنظام إدارة أعمال لجنة التظلمات والشكاوى ، إطلاق التقديم الالكتروني لـ “وظائف المستخدمين والبنود-برنامج تمهير “بالتعاون مع الإدارة العامة للموارد البشرية ، إطلاق الرابط الالكتروني للأسبوع الدولي للتوعية بالاحتيال بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن السيبراني ، العمل مع فريق وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان لنقل مركز البيانات ضمن مشروع توحيد مراكز البيانات، الربط مع بوابة الفرص الاستثمارية “فرص” ، التكامل مع الخارطة الاستثمارية بالتعاون مع الإدارة العامة للاستثمار وتنمية الإيرادات ، تحديث العمليات الرقمية مع المنصة الوطنية للمخالفات” إيفاء ” ، التكامل مع برنامج معلومات إدارة المشاريع ” PMIS” بالتعاون مع الإدارة العامة للتنسيق وإدارة المشاريع PMO  ).
وأوضح المتحدث الرسمي للامانة خالد بن محمد بووشل ان تطوير نظام تحديث الموقع الجغرافي للصكوك يُسهم في تحديث الصكوك القديمة التي بها قصور في المعلومات مثل “اسم المخطط ، رقم القطعة ، اسم الحي” وغير ذلك من معلومات بهدف تسهيل الخدمات المقدمة للمستفيدين وتسريع انجاز المعاملات ، مضيفاً .. بينما يُتيح نظام تعديل الصكوك وضم الزوائد التخطيطية للمستفيدين تعديل بيانات الصكوك”حدود ومساحات الأرض وضم الزوائد التخطيطية ” عبر المكاتب الهندسية المعتمدة  .
ولفت بووشل الى انه تم اطلاق 3 منصات الكترونية خدمية تتمثل في (الخدمة الالكترونية لتصاريح مواقف  ” عربات الكرفان ” بشاطئ العقير ،  خدمة شكاوى المواقف مدفوعة الأجر ، منصة الشؤون القانونية لإدارة اعمال الإدارة العامة للشؤون القانونية ) .

في حين أوضح مدير عام الإدارة العامة للتحول الرقمي المهندس محمد بن قادي الفقير ان الأمانة سعت الى إيجاد تطبيقات وأنظمة الكترونية ورقمية عدة تُحقق اعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية ، في إطار الخطط التطويرية المستمرة التي تنتهجها في هذا المسار  ، موضحاً ان إحصائية الخدمات الالكترونية المقدمة للمستفيدين خلال الفترة المشار اليها تضمنت ( معالجة 49 طلب بمنصة اسناد ، التفاعل مع 476 رسالة بريد الكتروني ، إتمام 687 معاملة بلدية الكترونية ، تقديم الدعم الفني لـ 340 معاملة تتعلق بفرز ودمج الأراضي وتحديث الصكوك ، التعامل مع 340713 رسالة نصية ) .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>