احدث الأخبار

مُحصن وخالط مصابا ثم ظهرت عليه أعراض بسيطة فهل يحتاج للفحص؟.. استشاري طب الأسرة يُجيب لأول مرة منذ 30 عاما.. المدينة التي شهدت أدنى درجة حرارة اليوم على مستوى المملكة ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأمريكي يدرسان اتخاذ موقف حاسم ضد اعتداءات الحوثيين “درجة الحرارة في الرياض ستكون تحت الصفر”.. متحدث الأرصاد يذكر التفاصيل عدا الاسم ورقم الهوية.. “هيئة الذكاة”: لا يحق لشركات النقل معرفة المعلومات الشخصية للعميل بعد إقرار الضوابط الجديدة.. “حساب المواطن” يوضح شروط الأهلية للقبول في البرنامج الهواء البارد ليس له علاقة بـ”أبو الوجيه”.. واستشاري يوضح أسباب تزايد أعراضه توطين 12 ألف وظيفة في قطاع التسويق.. “الموارد البشرية”: الشباب السعوديون المبدعون يعكسون هوية بلادنا “بسبب البرد” … “النصر” و”التعاون” عصراً بدل من المساء بالصور … مراكز لقاحات كورونا في الأحساء تبدأ باستقبال الفئة العمرية 5 – 11 عاماً بعدما كانت في جاكرتا.. إندونيسيا تعتزم تشييد عاصمة جديدة بجزيرة بورنيو خطوات مهمة عند استعمال أجهزة الفحص الذاتي لكورونا.. تعرف عليها

“الصندوق العقاري” يزف بشرى سارة بشأن تنفيذ الأحكام القضائية للمتضررين

الزيارات: 738
1 تعليق
“الصندوق العقاري” يزف بشرى سارة بشأن تنفيذ الأحكام القضائية للمتضررين
https://www.hasanews.com/?p=6671916
“الصندوق العقاري” يزف بشرى سارة بشأن تنفيذ الأحكام القضائية للمتضررين
محليات - الأحساء نيوز

أكد صندوق التنمية العقارية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تطبيق الأحكام القضائية للمتضررين من الصندوق عن طريق الإقراض المباشر، وذلك بحسب الميزانية المعتمدة من قِبل الجهات المعنية وأولوية تقديمهم.

جاء ذلك خلال رده على استفسار عبر حساب العناية بالمستفيدين على “تويتر”، حول تنفيذ الأحكام القضائية للمتضررين من الصندوق العقاري.

حيث قال المستفيد في استفساره: “أنا أحد المواطنين الصادرة لهم أحكام قضائية بالصرف من رأس مال الصندوق، وعند مراجعتنا للصندوق نهاية عام ٢٠٢٠م أفادونا بأنه سوف يتم الصرف لنا بداية عام ٢٠٢١م ونحن الآن على بداية عام ٢٠٢٢م ولم يتم الصرف لنا حتى تاريخه، نأمل إيضاح الأسباب”.

‏‎فيما رد الصندوق قائلا: “سيتم التنفيذ بإذن الله عن طريق الإقراض المباشر وذلك بحسب الميزانية المعتمدة من قبل الجهات المعنية وأولوية تقديمك في الصندوق العقاري”.

وكان مجلـس إدارة صندوق التنمية العقارية قد اعتمد القواعد والإجراءات لمعالجة “طلبات القروض” المقدمـة على الصنــدوق قبــل تاريخ 23 / 07 / 1432هـ، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 554، وتم رفعـها لصندوق التنمية الوطني.

ويتم توفير آليـة للصــرف من رأس مال الصنــدوق حسب توفــر الميزانيــات المعتمــدة لهذا الغرض، وجدولة الطلبات اعتباراً من ميزانيــة عام 2021، من خـلال الجهـات التمويليـة المرخصة بما يتوافق مع التعليمـات والتنظيمــات التي أقرها البنك المركزي مع التأكيــد على تسهيـل حصــول من يرغــب منهــم على التمويل العقاري المدعوم والاستفـادة من البرامج والمبادرات المتنــوعة مباشرة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر1214

    من الشهر الماضي اصبح مساح الصندوق لأمر الصرف هو من يوافق او لا يوافق بحسب الاتفاق مع عقد البنك المقرض للمواطن
    وغالبا تتعثر بسبب نقص مالي عند المقترض وتضخم اسعار البناء. بينما قبل هذا البنك الخاص هو من يأمر بالصرف للدفعات والامر سهل وسلس نرجوا. ارجاع الصرف للبنوك الاهلية الان الي يبني بين ان يتعطل ويتوقف أو يدفق ماء وجه بالاقتراض من فلان وعلان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>