احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

تفتيش جنائي على شركات السوق المالية

الزيارات: 434
1 تعليق
تفتيش جنائي على شركات السوق المالية
تداول
https://www.hasanews.com/?p=6671875
تفتيش جنائي على شركات السوق المالية
محليات - الأحساء نيوز

تعتزم هيئة السوق المالية التعاقد مع شركة متخصصة في مجال المحاسبة أو المالية أو حوكمة الشركات أو تقنية المعلومات للقيام بأعمال التفتيش الجنائي على الشركات المدرجة وفقًا للأحكام والآليات المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح المرعية والسياسات والإجراءات الداخلية المُنظمة للتفتيش الجنائي على الشركات المدرجة في هيئة السوق المالية.

معايير محاسبية

وتسعى هيئة السوق المالية أن تسهم الشركة في إجراءات التفتيش الجنائي على الشركات المدرجة بما لديه من خبرة فنية في مجال الخدمات المطلوبة، إلى جانب تقديم الرأي المهني والمحاسبي حيال ما قد يُثار من مسائل وفقاً للمعايير المحاسبية المُعتمدة في المملكة العربية السعودية، ونقل المعرفة والخبرة لمنسوبي الهيئة.

لائحة الإبلاغ

في يوليو الماضي أصدر مجلس إدارة هيئة السوق المالية في السعودية، قراره المتضمن نشر مشروع لائحة الإبلاغ عن مخالفات نظام السوق المالية «مشروع اللائحة»، لاستطلاع مرئيات العموم حياله لمدة 30 يومًا تقويميًا انتهت بتاريخ 10 أغسطس 2021. وقالت الهيئة، في بيان لها، إن مشروع اللائحة يهدف إلى تنظيم الإبلاغ عن مخالفات أحكام نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية ولوائح السوق ومركز الإيداع ومركز المقاصة، بما في ذلك تحديد المكافآت المالية للمُبلّغين، وضوابط منحها، والإجراءات التي تسهم في حماية المبلغين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ممتاز خطوة رائعة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>