احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

“مُلاك” يُسجّل 7000 جمعية جديدة خلال 2021

الزيارات: 359
1 تعليق
“مُلاك” يُسجّل 7000 جمعية جديدة خلال 2021
https://www.hasanews.com/?p=6671833
“مُلاك” يُسجّل 7000 جمعية جديدة خلال 2021
محليات - الأحساء نيوز

سجّل برنامج “مُلَاك”، أكثر من 7 آلاف جمعية جديدة خلال العام الماضي 2021، محققاً نسبة نمو تجاوزت 63% مقارنة بالعام 2020، ليصل إجمالي جمعيات المُلَاك المُسجلة في المنصّة الإلكترونية 17 ألف جمعية.

ويستهدف البرنامج زيادة نسبة تملك الأسر السعودية للوحدات العقارية ضمن المشاريع السكنية ذات الملكية المشتركة للوصول إلى نسبة تملك سكني 70% بحلول العام 2030 وفق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030-.

وأوضح “ملاك” في بيان صحافي، أن الجمعيات المُسجلة شملت أكثر من 138 ألف وحدة عقارية منذ إطلاق البرنامج حتى الآن، مؤكداً على سعيه الدائم لتسهيل إجراءات تسجيل وتفعيل واعتماد جمعيات الملّاك، ومعالجة أوضاع الجمعيات المتعثرة، وتيسير إجراءات مُلاك العقارات ذات الملكية المشتركة.

ويتيح البرنامج تسجيل الوحدات العقارية بموجب عقود البيع، وتمكين ملاكها من تحديد قيمة الاشتراكات حسب احتياجات الجمعية، ويُمَكن البرنامج إحلال النظام الأساسي للجمعيات محل اللائحة الداخلية لكل الجمعيات، ويوفر صفحة خاصة لمقدمي الخدمات من مديري العقار من أفراد ومنشآت وشركات الصيانة والتشغيل للتسجيل وعرض خدماتهم لجمعيات الملاك بهدف تنظيم وتسهيل عملية التواصل بين جمعيات الملاك ومقدمي الخدمات.

ويُسهم برنامج “مُلّاك” في تعزيز ثقافة التعايش المشترك وحسن الانتفاع ضمن العقارات ذات الملكية المشتركة بالاستفادة من الخدمات الإلكترونية في جمعيات الملاك واستمرار تطويرها وأتمتتها بالربط مع الجهات ذات العلاقة لتيسير أعمال الجمعيات، إضافةً إلى تمكين الاستثمارات في جمعيات المُلّاك التي ستخفف العبء على المُلّاك في تسجيل الجمعيات وتمكينها من إبرام الصفقات والأعمال الاستثمارية حسب الأنظمة والتعليمات، ودعم المنظومة العقارية عبر رفعه لمستوى الشفافية بين المُلّاك، وزيادة موثوقية الأعمال التي تتم في الجمعيات.

ويمكن الاطلاع على خدمات البرنامج والتسجيل في “مُلّاك” عبر الموقع الإلكتروني

https://mullak.housing.gov.sa .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ممتاز بالتوفيق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>