احدث الأخبار

مُحصن وخالط مصابا ثم ظهرت عليه أعراض بسيطة فهل يحتاج للفحص؟.. استشاري طب الأسرة يُجيب لأول مرة منذ 30 عاما.. المدينة التي شهدت أدنى درجة حرارة اليوم على مستوى المملكة ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأمريكي يدرسان اتخاذ موقف حاسم ضد اعتداءات الحوثيين “درجة الحرارة في الرياض ستكون تحت الصفر”.. متحدث الأرصاد يذكر التفاصيل عدا الاسم ورقم الهوية.. “هيئة الذكاة”: لا يحق لشركات النقل معرفة المعلومات الشخصية للعميل بعد إقرار الضوابط الجديدة.. “حساب المواطن” يوضح شروط الأهلية للقبول في البرنامج الهواء البارد ليس له علاقة بـ”أبو الوجيه”.. واستشاري يوضح أسباب تزايد أعراضه توطين 12 ألف وظيفة في قطاع التسويق.. “الموارد البشرية”: الشباب السعوديون المبدعون يعكسون هوية بلادنا “بسبب البرد” … “النصر” و”التعاون” عصراً بدل من المساء بالصور … مراكز لقاحات كورونا في الأحساء تبدأ باستقبال الفئة العمرية 5 – 11 عاماً بعدما كانت في جاكرتا.. إندونيسيا تعتزم تشييد عاصمة جديدة بجزيرة بورنيو خطوات مهمة عند استعمال أجهزة الفحص الذاتي لكورونا.. تعرف عليها

“الشؤون الإسلامية” توثق 40,000 صك مسجد وجامع بمناطق المملكة

الزيارات: 339
1 تعليق
“الشؤون الإسلامية” توثق 40,000 صك مسجد وجامع بمناطق المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6671830
“الشؤون الإسلامية” توثق 40,000 صك مسجد وجامع بمناطق المملكة
محليات - الأحساء نيوز

وثقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة شؤون المساجد، (40,000) صك مسجد وجامع بالنظام الآلي، وذلك خلال العام 2021م، كما تم استخراج صكوك إلكترونية حسب التوزيع الجغرافي لكل فرع، والانتهاء من فرز (11,000) صك من صكوك المساجد الموجودة لدى الهيئة العامة لعقارات الدولة.

وبين التقرير أن عدد المساجد التي أُغلقت مؤقتاً بسبب جائحة كورونا والتي يعاد افتتاحها بعد مضي 24 ساعة بلغ (3,027) مسجداً، وذلك من خلال المتابعة اليومية، كما بلغ عدد الجولات الرقابية الأسبوعية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية أكثر من (21,700) جولة أسبوعياً، إضافةً إلى تهيئة (6,000) مسجد مساند في مناطق المملكة لإقامة صلاة الجمعة فيها مؤقتاً خلال الجائحة.

وأوضح التقرير أنه تم طباعة (292.000) بنر إرشادي وتوعوي بعدد من اللغات لتوعية المصلين، وتوظيف (6,000) آلاف مراقب ومراقبة وإمام ومؤذن وفق الخطة الوطنية للتوظيف في المرحلة الأولى.

وعملت الوزارة ــ خلال العام ذاته ــ على إعداد مشروع أتمتة خدمات المساجد، والتحديث الإلكتروني لبيانات منسوبي المساجد من الأئمة والخطباء والمؤذنين وخدم المساجد، وإعداد الضوابط الخاصة بتسمية المساجد والجوامع.

وتأتي هذه الجهود التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة، بهدف الرقي بالخدمات المقدمة للمصلين، وتأهيل منسوبي المساجد علمياً وشرعياً ورفع كفاءة الأئمة والخطباء وتحسين مستويات أدائهم، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ملاحظة بسيطة 👇
    المساجد للصلاة وقراءة المصحف فقط
    المساجد ليست لتناول الطعام او السوالف
    نرجو تنبيه الجميع وتوعيتهم لتبقى المساجد
    نظيفة ومنع الازدحام فيها لعدم انتقال الأمراض
    نرجو ذلك بجميع المناطق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>