احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

الموارد البشرية وقفزات التوطين

الزيارات: 835
1 تعليق
https://www.hasanews.com/?p=6671797
الموارد البشرية وقفزات التوطين
يوسف بوعلي

من الأمثال الشعبية حلو الثوب رقعته منه وفيه المال عديل الروح عاش الآباء والأجداد والمجتمع ككل بحرفهم اليدويه ومصنوعاتهم الآلية وأعمالهم الابداعيه بجميع الأنواع والأشكال بأناملهم وأفكارهم فكانت مشترياتهم ومبيعاتهم فيما بينهم بعيدين عن الاتكاليه اعتمادهم على أنفسهم وبسواعدهم إلى أن جاءت فترات الطفرة والتطور بمختلف الأوجه والاتجاهات فبرزت الشركات الجماعية والمؤسسات الأهلية ومنها توافدت العمالة الأجنبيه بجميع ومختلف المهن فرويدًا رويدًا تقلصت أنشطة وأعمال العمالة الوطنية وما زاد في ذالك إن أصحاب الشركات وأرباب الأعمال اعتمدت اعتماداً كلياً على العمالة الوافدة في أعمال المحاسبة والاداريه والمبيعات والتسويق وأصبحت هذه العماله محل الثقه والاتكاليه.

وهنا برزت البطاله للأيدي الوطنية من أوسع الأبواب فكان الأمر يحتاج للتصحيح / فجاءت الموارد البشريه بدورها الريادي بتوطين مختلف الأعمال فنشاهد الان الكثير من العمالة الوطنية من الجنسين النسائي والرجالي والشاب والفتاه في مواقع العمل المختلفه والأنشطة الذاتية / إلا إن هناك من يعمل وراء المكاتب مما ينبغي من الموارد البشرية أن تفتح الأبواب المؤصده لتلك الشركات والمؤسسات حيث يقبع داخلها الكثير من الوافدين يعملون كمدراء وموظفي موارد بشرية وأعمال اداريه ومحاسبة.

حين انهم يسعون سعيا حثيثا للتخلص ممن معهم من الموظفين الوطنين مستغلين في ذلك اتكالية وثقة صاحب العمل فيهم متناسيين وناسيا صاحب العمل إن أولوية العمل للمواطن وهذا المؤمل في الموارد البشريه بتوطين هذه الأعمال من خريجي الثانويه والجامعات من الجنسين النسائي والرجالي.

حيث لازال هناك من يبحث عن عمل وهذا ما يرجى تحقيقه من الموارد البشريه لنصل لهدف وطنية العمل ١٠٠٪.   والله تعالى الموفق الى ذلك مع قفزات التوطين وللجميع وافر التحيه والسلام.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الحمدلله الان الفتاة وحتى الشاب اثبتوا جدارتهم
    في العمل وأصبحوا يهتمون بشي اسمه العمل
    فبالعمل ينهض المجتمع ولكن يبقى السؤال
    لماذا الشركات لاتريد توظيف السعوديين وتضع
    شروط صعبة كالخبرة وغيره

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>