احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

متحدث الصحة: العودة للمربعات الأولى من الإجراءات المشددة في الجائحة مستبعدة جداً (فيديو)

الزيارات: 773
1 تعليق
متحدث الصحة: العودة للمربعات الأولى من الإجراءات المشددة في الجائحة مستبعدة جداً (فيديو)
https://www.hasanews.com/?p=6671541
متحدث الصحة: العودة للمربعات الأولى من الإجراءات المشددة في الجائحة مستبعدة جداً (فيديو)
محليات - الأحساء نيوز

قال الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تستبعد العودة إلى الخطوط الأولى وخطوط الصفر من الإجراءات المشددة في الجائحة لوجود مكاسب اليوم من بينها الوعي الكافي والمناعة المجتمعية.

وأضاف خلال لقائه في برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، أن “هذا الهاجس مقدّر ولكن العودة إلى المربعات الأولى ونقطة الصفر مستبعدة جدا”.

وأوضح أن هنالك أطفالاً أقل من 12 سنة لم يأخذوا اللقاح، مبينا أن الوزارة مستبشرة بأن اللقاح سيبدأ لهم خلال أيام.

وقال: “هناك كبار سن بعضهم، لسبب أو لآخر أو لتقاعس من حولهم وعدم قيامهم بالنصح الواجب لأخذ اللقاح، لم يأخذوا اللقاح.. أو أخذوا جرعة وما أخذوا الثانية.. وهنالك المتردد وهناك الحامل التي بعض من أفرادها يخوفونها.. والبعض يشيع الأكاذيب ويتناقل أمور لا أساس لها من الصحة ويصد العشرات أو المئات أو حتى الآلاف عن اللقاح”.

وذكر أن نسبة الوفيات التي تستقبل اليوم والحالات الموجودة في العناية المركزة من غير مستكملي اللقاحات الذين يحتاجون الأكسجين، مؤكدا أن مستكملي اللقاح والمعززين بالجرعة التنشيطية في مأمن كبير.

وأكد العبدالعالي ضرورة التقيد بالاحترازات المطلوبة للتخفيف من التسارع في ارتفاع الإصابات، ولن تكون هناك الحاجة لأكبر من ذلك، إضافة إلى التسارع بتلقي اللقاحات المطلوبة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    خط احمر يعني خطر الله ايعين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>