احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

استدعاء 272 ألف مركبة من التجارة خلال عام

الزيارات: 387
التعليقات: 0
استدعاء 272 ألف مركبة من التجارة خلال عام
https://www.hasanews.com/?p=6671468
استدعاء 272 ألف مركبة من التجارة خلال عام
محليات - الأحساء نيوز

انخفض معدل السيارات المستدعاة من قبل وزارة التجارة السعودية جراء خلل فني يشكل خطورة تتسبب في وقوع حوادث على الطريق، حيث بلغ عددها في شهر ديسمبر المنصرم فقط 4989 مركبة بتراجع بواقع 11 ألف سيارة على أساس شهري مقارنة بنوفمبر 2021. وبلغ عدد السيارات المستدعاة خلال العام الماضي نحو 272 ألف مركبة.

250 ألف مركبة

تضاعف عدد السيارات التي استدعتها وزارة التجارة في نوفمبر الماضي بأكثر من ثلاث مرات (3.6 مرات)، مقارنة باستدعاءات أكتوبر، حيث بلغت في نوفمبر نحو 16 ألف مركبة مقابل 4500 سيارة في أكتوبر من العام الماضي 2021. وخلال نوفمبر الماضي، استدعت الوزارة عددًا كبيرًا من السيارات نتيجة خلل فني يشكل خطورة وقوع حوادث على الطريق من مختلف الموديلات والطرازات التجارية، التي بلغت 16822 مركبة في نوفمبر فقط، بعد أن كان عدد السيارات المستدعاة في أكتوبر الماضي لم يتجاوز 4564 مركبة، بنسبة انخفاض نحو 52.17% عن الشهر الذي قبله (سبتمبر الماضي الذي بلغت فيه 9543). علمًا بأن «التجارة» استدعت خلال الـ10 أشهر الماضية من العام الماضي نحو 250 ألف مركبة، تتراوح سنوات صنعها بين 2017 و2022.

تنوع الموديلات

تنوعت موديلات السيارات المستدعاة وسنوات صنعها في ديسمبر مثل هونداي ومرسيدس وشيفروليه ولاند روفر أو كيا أو ميتسوبيشي أو تويوتا أو كرايسلر أو بيجو وغيرها، بين أعوام 2017 و 2021، وذلك لعدة أسباب منها خلل في الفرامل أو في مضخة الوقود أو حزام الأمان أو إشارات التنبيه أو قابض الفصل أو المحرك أو قفل المحور الخلفي وغيرها من الأسباب التي تزيد من احتمالية وقوع الحوادث. كما تم استدعاء 2882 غسالة و2042 إطارًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>