احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

الحدث الأكثر تأثيرًا.. أسعار النفط إلى أكبر مكاسب سنوية منذ 12 عامًا

الزيارات: 911
التعليقات: 0
الحدث الأكثر تأثيرًا.. أسعار النفط إلى أكبر مكاسب سنوية منذ 12 عامًا
https://www.hasanews.com/?p=6671345
الحدث الأكثر تأثيرًا.. أسعار النفط إلى أكبر مكاسب سنوية منذ 12 عامًا
وكالات - الأحساء نيوز

رغم انخفاضها 1% خلال تعاملات أمس، حققت أسعار النفط، أكبر مكاسبها السنوية منذ 12 عامًا، مدفوعة بالتعافي الاقتصادي العالمي من الركود الذي نجم عن “كوفيد – 19” وقيود يتبناها المنتجون، حتى مع ارتفاع الإصابات لمستويات قياسية حول العالم.

وفي اليوم الأخير من 2021، أنهت العقود الآجلة لخام برنت العام على زيادة 53 %، بينما العقود الآجلة للخام الأمريكي حققت ارتفاعًا بنحو 57 %، وهو أقوى أداء لعقود الخامين القياسيين منذ 2009 عندما صعدت الأسعار بأكثر من 70 %.

ووفقًا لـ”رويترز”، قال كريج جيمس كبير الاقتصاديين في كومسك: “مر علينا دلتا وأوميكرون وجميع أنواع الإغلاق وقيود السفر، لكن الطلب على النفط ظل قوياً بعض الشيء، يمكنك إرجاع ذلك إلى تأثيرات التحفيز الذي يدعم الطلب وإلى القيود المفروضة على الإمدادات”، غير أن أسعار النفط توقفت أمس، عن الزيادة بعد ارتفاعها لعدة أيام متتالية، إذ ارتفعت إصابات “كوفيد – “19 إلى مستويات مرتفعة جديدة عالميًا، من أستراليا إلى الولايات المتحدة، وهو ما تؤججه السلالة المتحورة من فيروس كورونا أوميكرون شديدة العدوى.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 86 سنتا بما يعادل 1.1 في المائة، إلى 78.67 دولارًا للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80 سنتًا أو 1 في المائة، إلى 76.19 دولارًا للبرميل.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية، أمس، إنها وافقت على سحب مليوني برميل من النفط الخام من احتياطياتها الاستراتيجية لمصلحة شركة إكسون موبيل في إطار خطة معلنة سابقًا بهدف خفض أسعار البنزين.

وأضافت الوزارة أنها سحبت بذلك ما يصل مجموعه إلى أكثر من سبعة ملايين برميل من الاحتياطيات لتعزيز إمدادات الوقود في البلاد.

وشهد 2021 ارتفاعًا محموماً في أسعار المواد الأولية المرتبطة بالطاقة، من غاز ونفط وفحم، انعكس ازديادًا في تكلفة الكهرباء والكربون، وصرحت المحللة لدى مصرف “كوميرتسبنك” الألماني ،بربارا لامبريشت، بأن “الارتفاع الشديد في أسعار سوق الطاقة هو الحدث الأكثر تأثيرًا” خلال العام الماضي، في مجال المواد الأولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>