احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

أبرز المشروعات والمبادرات العملاقة التي أطلقها ولي العهد خلال 2021

الزيارات: 372
التعليقات: 0
أبرز المشروعات والمبادرات العملاقة التي أطلقها ولي العهد خلال 2021
https://www.hasanews.com/?p=6671340
أبرز المشروعات والمبادرات العملاقة التي أطلقها ولي العهد خلال 2021
محليات - الأحساء نيوز

أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – في العام الماضي العديد من المبادرات والمشروعات العملاقة التي تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030؛ حيث تنوعت ما بين اقتصادية، وسياحية، وثالثة تهدف لتنمية الموارد البشرية، وأخرى لتعزيز الاقتصاد الأخضر والتحول إلى السعودية الخضراء، وتتناغم جميعها في هدف خلق اقتصاد متنوع ومستدام بعيداً عن الاعتماد على النفط.

وفي شهر يناير 2021، أطلق ولي العهد مشروع “ذا لاين” في منطقة نيوم، الذي وصفه بأنه سيكون مدينة مليونية بصفر شوارع وصفر سيارات وبطول 170 كلم وبطاقة متجددة 100%، مضيفا أن هذه المدينة ستحافظ على 95% من الطبيعة في نيوم، بينما في 10 فبراير الماضي أطلق الرؤية التصميمية “كورال بلوم” للجزيرة الرئيسية بمشروع البحر الأحمر.

ويُعد واحداً من أكبر المشاريع السياحية طموحاً في العالم، حيث استوحيت تصاميمه من النباتات والحيوانات الأصيلة في المملكة، بينما شهد 24 فبراير 2021 إطلاق شركة السودة للتطوير في منطقة عسير باستثمارات متوقعة تتجاوز قيمتها 11 مليار ريال، فيما كشف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 27 مارس الماضي، عن مبادرة السعودية الخضراء، وهي تستهدف تقليل الانبعاثات الكربونية، ورفع الغطاء النباتي، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، والحفاظ على الحياة البحرية.

وأعلن ولي العهد في 30 مارس 2021، عن برنامج “شريك”، الذي يهدف لتطوير الشراكة بين القطاعَيْن الحكومي والخاص، فضلًا عن إطلاق “الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية” في 30 يونيو الماضي، وفي 6 سبتمبر الماضي، أزيح الستار عن مشروع “إعادة إحياء جدة التاريخية”، ضمن برنامج تطوير جدة التاريخية، وفي 15 سبتمبر 2021 تم إطلاق برنامج “تنمية القدرات البشرية”.

ودشن ولي العهد في 28 سبتمبر الماضي استراتيجية تطوير منطقة عسير تحت شعار “قمم وشيم”، إلى جانب استراتيجية استدامة الرياض على هامش منتدى مبادرة السعودية الخضراء، الذي بدأ أعماله في أكتوبر الماضي، وفي 26 أكتوبر الماضي أطلقت العديد من المبادرات البيئية والاقتصادية، والتي تأتي ضمن الحزمة الأولى من مبادرات الشرق الأوسط الأخضر الهادفة لمواجهة التغير المناخي، وفي نوفمبر الماضي تم الكشف عن مدينة نيوم الصناعية “أوكساجون”، بينما شهد ديسمبر 2021 إطلاق المُخطط العام والملامح الرئيسة لمشروع وسط جدة، بإجمالي استثمارات يصل إلى 75 مليار ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>