احدث الأخبار

مُحصن وخالط مصابا ثم ظهرت عليه أعراض بسيطة فهل يحتاج للفحص؟.. استشاري طب الأسرة يُجيب لأول مرة منذ 30 عاما.. المدينة التي شهدت أدنى درجة حرارة اليوم على مستوى المملكة ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأمريكي يدرسان اتخاذ موقف حاسم ضد اعتداءات الحوثيين “درجة الحرارة في الرياض ستكون تحت الصفر”.. متحدث الأرصاد يذكر التفاصيل عدا الاسم ورقم الهوية.. “هيئة الذكاة”: لا يحق لشركات النقل معرفة المعلومات الشخصية للعميل بعد إقرار الضوابط الجديدة.. “حساب المواطن” يوضح شروط الأهلية للقبول في البرنامج الهواء البارد ليس له علاقة بـ”أبو الوجيه”.. واستشاري يوضح أسباب تزايد أعراضه توطين 12 ألف وظيفة في قطاع التسويق.. “الموارد البشرية”: الشباب السعوديون المبدعون يعكسون هوية بلادنا “بسبب البرد” … “النصر” و”التعاون” عصراً بدل من المساء بالصور … مراكز لقاحات كورونا في الأحساء تبدأ باستقبال الفئة العمرية 5 – 11 عاماً بعدما كانت في جاكرتا.. إندونيسيا تعتزم تشييد عاصمة جديدة بجزيرة بورنيو خطوات مهمة عند استعمال أجهزة الفحص الذاتي لكورونا.. تعرف عليها

“الدوسري” ممثلاً لدول مجلس التعاون الخليجي بمؤتمر الدبلوماسية الاقتصادية والعلاقات الدولية

الزيارات: 532
1 تعليق
“الدوسري” ممثلاً لدول مجلس التعاون الخليجي بمؤتمر الدبلوماسية الاقتصادية والعلاقات الدولية
https://www.hasanews.com/?p=6671206
“الدوسري” ممثلاً لدول مجلس التعاون الخليجي بمؤتمر الدبلوماسية الاقتصادية والعلاقات الدولية
خالد الدوسري

شارك أمس الأول المستشار الإعلامي والباحث في الدبلوماسية والعلاقات الدولية الأستاذ عبدالله بن خالد الدوسري من المملكة العربية السعودية ، في المؤتمر العالمي الافتراضي : الدبلوماسية الاقتصادية والعلاقات الدولية من الجانب الخليجي،وكان المؤتمر بإدارة المنظمة الدبلوماسية الدولية للتنمية والسلام.

وبدأ “الدوسري”كلمته بتقديم الشكر للمنظمة على دعوتهم وإتاحة الفرصة له بالمشاركة في هذا المؤتمر المهم والذي له ثماره الطيبة على مجتمعنا العالمي.

ثم قام بالتعريف بالدبلوماسة الاقتصادية،و العلاقات الدولية تعريفًا علميًا..وتحدث عن التأثير الخليجي على الاقتصاد العالمي قائلاً :يعد الاقتصاد الخليجي ثقلاً عالميًا و أحد ركائز الاستقرار الاقتصادي العالمي ،حيث انه أحتل المرتبة الـ١٣ عالميًا بناتج ١،٦٤ ترليون دولار.

ويعد الفضل في ذلك-بعد الله- في التنوع الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي مثل وفرة الموارد الطبيعية و المواقع السياحية المختلفة وتوفر النفط بشكل كبير في الخليج ، ويعد هذا ابرز ما يميز دول الخليج عن غيرها من الدول.

حيث انها تنتج قرابة ١٣,١٠٧ مليون برميل يوميًا في العام الحالي.

كما تحدث عن العلاقات الخليجية الدولية قائلاً:يمتاز اعضاء مجلس التعاون الخليجي بقياداتها وشعوبها بحبهم للسلام وحبها للخير،مما نتج عنه عمق علاقاتها بالدول الأخرى،ووفقًا للأستاذ في التاريخ في جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس،أصبحت السعودية مؤخرًا أكثر نشاطًا من حيث السياسة الخارجية.

وكذلك تطرق الدوسري لبقية دول الخليج العربي بأنها تتميز بالكفاءة والقدرات السياسية و الاقتصادية.

وختم كلامه بالشكر للمنظمين والمستمعين على حسن استماعهم وطلب من الله أن يكون قد مثل دول الخليج العظيمة خير تمثيل .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ما شاء الله تبارك الرحمن على الرغم من صغر سنه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>