احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

بداية من هذا الموعد … التجارة تشترط دخول المنشآت على “مكتملي التحصين”

الزيارات: 487
التعليقات: 0
بداية من هذا الموعد … التجارة تشترط دخول المنشآت على “مكتملي التحصين”
https://www.hasanews.com/?p=6671017
بداية من هذا الموعد … التجارة تشترط دخول المنشآت على “مكتملي التحصين”
محليات - الأحساء نيوز

قال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة بأنه قد بدأت مرحلة مهمة لامتثال أكبر في المنشآت التجارية لحماية المجتمع، فقد كان في السابق يتطلب دخول المستهلك للمنشأة التجارية إطلاع الموظف على الحالة الصحية في تطبيق توكلنا، وأصبح الآن الدخول للمجمعات والمنشآت التجارية الكبرى بآلية جديدة بمسح كل مستهلك “الباركود” عند الدخول.

وأكد أنه يتعين على المنشآت التجارية تخصيص مراقبين للتأكد من مسح المستهلكين “الباركود” قبل الدخول.

ولفت الانتباه إلى أن جميع المحلات الصغيرة في قطاع التجزئة، مثل: “التموينات، المغاسل، الحلاقين، الخياطين”، ملزمة بالتحقق (بالطريقة العادية بإطلاع موظف المنشأة على الحالة الصحية في تطبيق توكلنا) وعدم السماح بدخول غير مكتملي التحصين.

وأشار إلى أن هناك عدداً من حالات التهاون التي رصدتها الفرق الرقابية بوزارة التجارة على المنشآت التجارية، وهي: التهاون بعدم التحقق من التحصين عبر تطبيق “توكلنا”، والتهاون بإدخال غير الملتزمين بلبس الكمامة، والتهاون بعدم الالتزام بتطهير العربات والأسطح، مشدداً على أن المنشآت المتهاونة وغير الملتزمة ستكون عرضة لعقوبات تتراوح بين 10 آلاف إلى 100 ألف، وتتضاعف حال التكرار، وقد تصل للإغلاق.

وأضاف بعد 36 يومًا، وتحديدًا 1 فبراير 2022م سيكون الدخول للمنشآت والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي مقتصراً على “مكتملي التحصين” والحاصلين على الجرعة التنشيطية الثالثة، للفئات 18 سنة فما فوق، ولمن مضت 8 أشهر على حصولهم على الجرعة الثانية، مع إمكان أخذ الجرعة التنشيطية بعد 3 أشهر من الجرعة الثانية، ولا يشمل ذلك الأطفال أو الفئات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>