احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

ما كمية اليوسفي التي يمكن تناولها في اليوم؟ … تعرّف على الفوائد والأضرار

الزيارات: 1117
التعليقات: 0
ما كمية اليوسفي التي يمكن تناولها في اليوم؟ … تعرّف على الفوائد والأضرار
https://www.hasanews.com/?p=6670951
ما كمية اليوسفي التي يمكن تناولها في اليوم؟ … تعرّف على الفوائد والأضرار
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت الدكتورة ناديجدا تسابكينا، خبيرة التغذية الروسية، كم عدد حبات اليوسفي التي يمكن أن يتناولها الشخص في اليوم.

وتشير الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أنه لا ينصح بتناول أكثر من 4-5 حبة يوسفي في اليوم.

وتضيف، فاكهة اليوسفي مصدر مهم للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات С وD و K و B. وتساعد الألياف الغذائية الموجودة في اليوسفي على تحسين عمل الجهاز الهضمي، وأما فيتامين С فيعزز منظومة المناعة.

وتقول، “تساعد الحمضيات بالاشتراك مع المبيدات النباتية والزيوت الطيارة على مكافحة الفيروسات. واحتوائها على البيوفلافونويد وبيتا كاروتين المضاد للأكسدة، يمنع نشوء الأورام الخبيثة”.

وتضيف الخبيرة، ولكن الإكثار من تناول اليوسفي، يمكن ان يسبب مشكلات في الكبد. لذلك لا ينصح بتناول أكثر من 4-5 يوسفي في اليوم لأن جرعة الفركتوز المسموح بها يجب ألا تتجاوز 40 غراما في اليوم.

وتقول، “كما يجب ألا ننسى رد الفعل التحسسي المحتمل. كما أن على الأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة تناول اليوسفي بحذر، لأنه يمكن أن يهيج الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>