احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

حكاية الباخرة “تيتانيك الشرق”.. انحرفت عن مسارها منذ 40 عامًا فتحولت إلى معلم سياحي بالمملكة

الزيارات: 479
التعليقات: 0
حكاية الباخرة “تيتانيك الشرق”.. انحرفت عن مسارها منذ 40 عامًا فتحولت إلى معلم سياحي بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6670893
حكاية الباخرة “تيتانيك الشرق”.. انحرفت عن مسارها منذ 40 عامًا فتحولت إلى معلم سياحي بالمملكة
واس - الأحساء نيوز

تحولت باخرة الشحنٍ اليونانية العملاقة “جورجيوس جي” التي يبلغ عمرها نحو 40 عامًا، إلى معلم سياحي شمال غرب المملكة بمنطقة تبوك، وعلى بعد 55 كم جنوب محافظة حقل، لترسم خارطة طريق ومقصدًا سياحيًا لزوار المنطقة ومرتاديها.

وترجع قصة جنوح الباخرة إلى عام 1978م، حيث أبحرت من أحد الموانئ اليونانية باتجاه ميناء العقبة الأردني، محملةً بالمواد الغذائية حينها، وأثناء مرورها بالمياه الدولية انحرفت عن مسارها شرقًا باتجاه المياه الإقليمية للمملكة، لترتطم بالشعب المرجانية المقاربة لشاطئ “بئر الماشي”، مما أحدث فجوة فيها حيث دخلت من خلالها المياه للجزء الأمامي، الذي زاد من حمولتها وصعوبة حركتها لتستقر على وضعها وما هي عليه حتى اليوم.

وتقف باخرة الشحنٍ اليونانية التي يطلق عليها اسم “تايتانيك الشرق” في مكانها منذ عشرات السنين، حيث يوجد أكثر من ثلثيها في الماء، بينما تطل مقدمتها وهيئتها المائلة من البحر على الساحل، لتحكي لنا قصة ليلة أخيرة وعصيبة مر بها قبطان الباخرة وطاقمها.

يذكر أن الباخرة تمت صناعتها في بريطانيا، حيث يبلغ طولها 71,6 مترًا وعرضها 11 مترًا، بينما يبلغ ارتفاعها 4,9 أمتار، كما تداولت ملكيتها عدة شركات وأشخاص حتى ما بعد ساعة جنوحها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>