احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يحتفي باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

الزيارات: 580
التعليقات: 0
مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يحتفي باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
https://www.hasanews.com/?p=6670604
مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يحتفي باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
قاسم العنزي - الأحساء نيوز

أقام قسم الخدمة الاجتماعية في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء، وبالتعاون مع جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة في الأحساء، فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، واشتملت الفعالية على معرض توعوي ضم أركان عدة وحضره أكثر من 400 زائر من مراجعين ومرضى وموظفين، احتفاءً بهذا اليوم.

وضم المعرض ركن خاص بقسم الخدمة الاجتماعية تم التعريف من خلاله على الخدمات التي تقدمها الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بصورة عامة ومستشفى الملك عبدالعزيز التابع لها، إذ يعد قسم الخدمة الاجتماعية نقطة الوصل بين الأشخاص ذوي الاعاقة والجمعيات والمراكز، وتم خلال المعرض التعريف ببطاقة “الأولوية لهم”، والتي تقدم الخدمة الطبية كأولوية لهذه الفئة كدعم معنوي لهم.

وشاركت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة في الأحساء بركن خاص قدم الاستشارات بهذا الخصوص، وأطلع الزائرون على الخدمات التي تقدمها الجمعية والبرامج والأنشطة، إلى جانب الاستشارات، وخصص جزء من المعرض كركن ترفيهي تعليمي خاص بالأطفال، اشتمل على مهارات الرسم والتلوين والتفكير الابداعي، إلى جانب تقديم الكتيبات والمنشورات الخاصة بهذه الفعالية.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية في شهر ديسمبر من كل عام بهذا اليوم، وتشير تقديرات المنظمة  إلى معاناة أكثر من مليار شخص، أي حوالي 15 بالمئةمن سكان العالم من شكل أو آخر من أشكال الإعاقة، مضيفة أنه “يُتوقع أن يرتفع هذا العدد نظراً إلى شيخوخة السكان وزيادة معدلات انتشار الأمراض غير السارية، وعلى الرغم من وجود صلة بين الإعاقة والحرمان، فلا يتساوى جميع الأشخاص ذوي الإعاقة في مستوى الحرمان. والأمر يعتمد أساساً على السياق الذي يعيش فيه الأشخاص ذوو الإعاقة وعلى مدى تكافؤ الفرص في حصولهم على الخدمات الصحية والتعليمية والوظائف في جملة أمور“. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>