احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

تعرّف عليه … الدوسري أكبر مالك إبل يشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الزيارات: 830
التعليقات: 0
تعرّف عليه … الدوسري أكبر مالك إبل يشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
https://www.hasanews.com/?p=6670597
تعرّف عليه … الدوسري أكبر مالك إبل يشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
محليات - الأحساء نيوز

أصبح مالك الإبل مسعود بن سالم الدوسري، البالغ من العمر قرابة 100 عام، المشارك الأكبر سناً، في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بنسخته السادسة الذي يقام في منطقة الصياهد شمال شرق الرياض. وتعلم الدوسري تربية الإبل من نشأته، حيث ورثها من والده وورثها إلى أبنائه وأحفاده.


وأوضح مسعود الدوسري، أنه يشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل للمرة الأولى، حيث يُنافس في فئة الصفر على كأس النادي، مشيراً إلى أن الفرديات التي يشارك بها من إنتاج سلالات إبله.


وأشاد الدوسري بالنقلة النوعية التي أحدثها رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين، من جهة تنوع المسابقات في المهرجان، وتخصيص شوط للمنتجين من الملاك.
وتحدث مسعود عن الفوارق في تربية الإبل بين الماضي والحاضر.

وقال: “سابقاً تربية الإبل تعتمد على المناطق التي يتوفر بها الماء والأعشاب، حيث يقودها صاحبها مسافات طويلة، لعدم وجود الأعلاف الصناعية في ذلك الوقت”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>