احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

أمر سامٍ بمنح الجنسية السعودية لخطاط مصاحف المدينة “عثمان طه”

الزيارات: 1732
1 تعليق
أمر سامٍ بمنح الجنسية السعودية لخطاط مصاحف المدينة “عثمان طه”
https://www.hasanews.com/?p=6670545
أمر سامٍ بمنح الجنسية السعودية لخطاط مصاحف المدينة “عثمان طه”
محليات - الأحساء نيوز

صدر أمر سام بمنح خطاط مصاحف المدينة المنورة “عثمان طه” الجنسية السعودية، بعد سنوات قضاها في العمل بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

وغرد حساب أخبار منطقة المدينة المنورة: “نبارك لشيخنا الخطاط عثمان طهخطاط مصاحف المدينة النبوية صدور الأمر الكريم بمنحه الجنسية السعودية،نسأل الله أن يبارك في عمره وعمله ويمتعه بالصحة والعافية”.

السيرة الذاتية

– ولد في ريف مدينة حلب عام 1352هـ  الموافق 1934م. والده هو الشيخ عبده حسين طه إمام وخطيب المسجد وشيخ كتاب البلد، أخذ مبادئ الخط من والده الذي كان يجيد (خط الرقعة).

– درس المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدينة حلب في الكلية الشرعية/الخَسْرَوِّية، وتتلمذ في هذه الفترة على مشايخ الخط في مدينة حلب الأساتذة محمد علي المولوي، محمد الخطيب، حسين حسني “التركي”، والشيخ عبدالجواد الخطاط، وأخيراً الأستاذ إبراهيم الرفاعي (خطاط مدينة حلب).

– درس المرحلة الجامعية في مدينة دمشق، وحصل على درجة الليسانس في الشريعة الإسلامية من جامعة دمشق عام 1383هـ  الموافق  1964م، وعلى الدبلوم العامة من كلية التربية من جامعة دمشق عام 1384هـ  الموافق 1965م.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زاير

    يستاهل ومبروك وانشالله مزيد من التقدم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>