احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

بمساحة 8.5 ملايين متر مربع … “أمانة الأحساء” تُخصص أراضي لـ”مشاريع الإسكان” في 5 مواقع

الزيارات: 896
التعليقات: 0
بمساحة 8.5 ملايين متر مربع … “أمانة الأحساء” تُخصص أراضي لـ”مشاريع الإسكان” في 5 مواقع
https://www.hasanews.com/?p=6670512
بمساحة 8.5 ملايين متر مربع … “أمانة الأحساء” تُخصص أراضي لـ”مشاريع الإسكان” في 5 مواقع
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
اطّلع معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير في لقاءه بأمين الاحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا  بحضور عدد من قيادات الأمانة على مخصصات الأراضي ضمن مخططات الأمانة لصالح الإسكان ، تعزيزاً لخطط الوزارة نحو تحقيق مستهدفات المشاريع البلدية والاسكانية ، في ظل الدعم اللامحدود من لدن حكومتنا الرشيدة – أيدها الله – .
وأكد المهندس البدير على ان الوزارة عززت من جهودها واستراتيجياتها في تنفيذ المشاريع الاسكانية والتنموية في كافة مناطق المملكة بدعم مستمر من قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – تعزيزاً لمساعي الوزارة في مسار جودة الحياة للساكنين والاسهام في تحسين المشهد الحضري في المدن ورفع نسبة التملك السكني للأسر تحقيقاً لمستهدفات وتطلعات رؤية المملكة 2030، مؤكداً على حرص الوزارة على تذليل ماقد يواجه تنفيذ مشاريع الإسكان من تحديات وعقبات وإيجاد التسهيلات اللازمة في توفير المزيد من الخدمات للمواطنين .
وشهد اللقاء تقديم إيضاح مرئي لمشروعات الإسكان بواحة الاحساء ، حيث سلّمت الامانة أراضي بمساحة 8.5 مليون  متر مربع لشؤون الإسكان في الوزارة في 5 مواقع ونُفذ منها موقعين على مساحة تُقدر بـ 1 مليون مترمربع ، و3 مواقع أخرى تحت التنفيذ ، كما اقترحت الأمانة ووفقاً لمخطط الاحساء الاستراتيجي ومواكبةً للتمدد العمراني 4مواقع لمشاريع مستقبلية للاسكان بإجمالي مساحة 136 مليون مترمربع ، وفيما يخص الإسكان التنموي قامت الأمانة بدراسة لعموم الحاضرة وتم تعيين مواقع مقترحة وتسليم شؤون الإسكان في الوزارة مامجموعه 3518 قطعة ارض .
من ناحيته أوضح أمين الاحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا  ان الأمانة سعت الى وضع استراتيجية تخطيطية لتخصيص مواقع ومخططات الأراضي الاسكانية وزيادة المساحة الاجمالية المخصصة للمواقع في حال دعت الحاجة الى ذلك خدمةً للتنمية الوطنية والمواطن ، تمشياً مع تطلعات وحرص قيادتنا الرشيدة  – ايدها الله – نحو الارتقاء بتنمية الخدمات الاسكانية للمواطن وتسريع حصوله على مسكن ، في ظل متابعة وتوجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان ماجد بن عبدالله الحقيل .

يُذكر ان دراسات المخطط الارشادي أكدت على ان الاحساء  تُعد واحدة من المناطق الواعدة بما تتميز به من مقومات تنموية (صناعية ، زراعية ، سياحية) يجعلها من اهم مدن المنطقة الشرقية وعلى مستوى المملكة ، لذا كان من الضروري أن يتّبع المخطط الإقليمي للمنطقة الشرقية دراسة المخططات شبه الإقليمية للمحافظات ، وقد تم صياغة مخطط إقليمي للأحساء في عام 1430 هـ ، واعداد مخطط هيكلي لواحة الاحساء من قبل الامانة في عام 1431 هـ ، الا انه ظهرت عدة مستجدات تنموية افضت الى اهمية تحديث المخططات الاقليمية والهيكلية ، فسعت أمانة الاحساء الى تحديث المخطط الإقليمي والمخطط الهيكلي للواحة بما يتفق مع توجهات استراتيجية التنمية العمرانية الوطنية للمنطقة والمخطط الإقليمي للمنطقة الشرقية والمخطط شبة الإقليمي للأحساء حتى عام 1450هـ .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>