احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

تحدث حتى أعرفك

الزيارات: 747
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6670150
تحدث حتى أعرفك
سامي الجاسم

شخصيات كثيرة تسمع بها أو تقرأ لها أو تعرفها كأسماء أو تكون لها إسهامات متنوعة ومتعددة في كافة المجالات ويثير إعجابك ما تكتب أو تتحدث عنه أو تسهم به وتتمنى أن تستمع لحديث لها أو حوار أو كلمة أو نقاش أو إلقاء ، لكنك تصدم أنهم متحدثون غير جيدين أو لا يعرفون أبجديات الحوار أو أساليب النقاش أو لغة التحدث على العموم وتتمنى لو بقيت تلك الشخصيات راسخة في ذهنك دون أن تتحدث فقد غير حديثها وكلامها صورتها الجميلة في ذهنك .

بالفعل تحدث حتى أعرفك فأنت تحكم على كثير من الناس بعد أن تستمتع لحديثهم وأسلوب حوارهم ونقاشهم فالكثيرون لا يملكون أدوات الحديث فلغة التحدث الصوتي لا يجيدها الجميع فهي مهارة لا يتقنها الكل .

أتذكر أثناء عملي الصحفي الحواري مع عدد من نجوم الفن والرياضة والثقافة كان الكثير منهم يرفض الحوار المباشر ولا يرغب إلّا بالأسئلة المكتوبة خوفاً منه أن يقع بعد حديثه الصوتي في أخطاء كوارثية.

كما أنّ الكثيرين يتوجسون رهبة من الوقوف أمام الكاميرا والميكرفون فليس كل ما يكتب تستطيع قوله .

والجانب السيء في الأمر أن تجد من يكتب ببلاغة وجمالية ولكنه لا يجيد الكلام المباشر وقد يكشف حديث وكلام بعضهم شخصياتهم ويوصلك للحكم بالتناقض بين الشخصية التي تكتب والتي تتكلم أو بين الصورة التي ترى والصوت الذي يتحدث وهو تناقض وارد ويحدث كثيراً .
كما أن جمالية النصوص الجميلة والكلمات الرائعة يشوه جمالها إلقاء غير جيد .

البريق الجميل الذي عليه بعض الشخصيات التي لا تتحدث يذهب في الحديث المسموع حيث ينكشف الجانب المظلم الذي كنت تود أن لا ينكشف .

الكلام لغة حية لا تموت في الحكم على أسلوب ومنطق وحديث بعض البشر الذين قد يصيبك حديثهم بصدمة .
هذا الجانب موجود ومشاهد حتى مع كبار شخصيات المجتمع وقد يلحظه الكثير لذا يتجنب بعضهم اللقاءات المباشرة أو لقاءات الفيديو مكتفين بالكتابة والصورة .

دعني أُسمعك حتى أعرف من أنت ؟ في منطقك وأُسلوبك وحياتك وتفكيرك .

كثيرون سقطوا من قائمتك بعد أن استمعت لهم وتغيرت تلك الصورة الذهنية الجميلة عنهم . أنت تعبير عما تقوله وتتحدث عنه وتنادي به .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>