احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

بـ”قلعة أمانة الأحساء التراثية” … “المُلا” يكشف عن موعد انطلاق مهرجان “ويا التمر أحلى”

الزيارات: 1178
تعليقات 3
بـ”قلعة أمانة الأحساء التراثية” … “المُلا” يكشف عن موعد انطلاق مهرجان “ويا التمر أحلى”
https://www.hasanews.com/?p=6670068
بـ”قلعة أمانة الأحساء التراثية” … “المُلا” يكشف عن موعد انطلاق مهرجان “ويا التمر أحلى”
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
كشف أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، عن ان اطلاق مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة “ويّا التمر أحلى” سيكون في منتصف شهر يناير 2022 ، في ظل الاستعدادات والتطلعات الرامية الى مضاعفة السعة الاستيعابية لموقع المهرجان من حيث تعداد الزائرين ومساحة الموقع ( قلعة أمانة الأحساء التراثية) .
وأكد الملا على ان الأمانة وضعت ضمن مستهدفات المهرجان عدد من الخطط التطويرية لكافة الفعاليات والبرامج المصاحبة بما في ذلك سوق التمور المصنعة، حيث سيرتفع مؤشر التعداد فيه إلى مشاركة 60 مصنعاً ومنتجاً للتمور، بمعدل زيادة 20 % عن الموسم الأخير، سعيًا إلى تعزيز مناخ تسويقي لتمور الأحساء، وتوفير البيئة المناسبة لرفع الفوائد للمزارعين والمستثمرين والمستهلكين في إنتاج التمور.
وأشار الملا الى أن المهرجان حقق قفزات نوعية منذ انطلاقته عام 2014، في عملية العرض والتسويق على نطاق واسع، والذي يمثل استمراراً للتصاعدات النسبية في مخرجات التمور الأحسائية من حيث الجودة النوعية والتغلب على المعوقات، بهدف ابراز منتوج التمور على المستويين الإقليمي والعالمي ، موضحاً أن المهرجان بتعدد اركانه والمصانع الوطنية المشاركة، بالإضافة الى التنوع في البرامج والفعاليات المصاحبة له من شأنه ان يدعم المجالات الاقتصادية والتسويقية للتمور، كماانه سيُثري القطاع السياحي بالأحساء، نظير ما تحمله من ملفات عالمية وإقليمية، اضافةً الى اقامة العديد من الفعاليات التي تُحاكي جميعها مجالات الاهتمام بالنخلة والتمور عبر أساليب تشويقية وتوعوية وتربوية هادفة في تعميق وتأصيل تمور الاحساء.

وشدد الملا على تطبيق القائمين على المهرجان لكافة التعليمات والاجراءات الوقائية التي تقرها القطاعات المعنية من حيث  الدخول للمحصنين فقط، ومراعاة تطبيق ما من شأنه الحد من انتشار فايروس كورونا، بحسب البروتوكولات الصحية المعتمدة.

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    ( معجون التمر ) بمعنى ان يتم ازالة الطعام وعجنه
    بالزيت او بدون الزيت حسب الرغبة ليعطي عجينة
    تمرية تغلف في غلاف محكم وتباع على حسب
    حجم التمر وتكون لينة لكبار السن ومن يرغب بذلك

  2. ٢
    زائر

    ارتداء الكمام والقفازات مهم

  3. ١
    زائر

    المهرجان الى متى

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>