احدث الأخبار

هل يشرب الدخان ينقض الوضوء؟.. سعد الشثري يجيب يؤدي إلى كسور وأحياناً نزيف.. أخصائي علاج طبيعي يوضح مخاطر “طق الأبهر” (فيديو) “يا رب صيفية نرعى بها حولية”.. هذا هو معنى الدعاء الذي لطالما ردده آباؤنا “الصحة”: 3913 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة حالتين وتعافي 4284 حالة ما الفرق بين “يوم التأسيس” و”اليوم الوطني” للمملكة؟.. أستاذ التاريخ الحديث يجيب (فيديو) قريباً.. آلية جديدة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً “العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته

توقف قلبه 45 دقيقة … إنقاذ حياة مريض بمستشفى الملك فهد بالهفوف

الزيارات: 1727
1 تعليق
توقف قلبه 45 دقيقة … إنقاذ حياة مريض بمستشفى الملك فهد بالهفوف
https://www.hasanews.com/?p=6670043
توقف قلبه 45 دقيقة … إنقاذ حياة مريض بمستشفى الملك فهد بالهفوف
ياسر السعيد - الأحساء نيوز

نجح بفضل الله فريق الإنعاش الطبي في مستشفى الملك فهد بالهفوف في إنقاذ حياة مريض توقف قلبه لمدة 45 دقيقة، وذلك في حالة تعتبر من الحالات الحرجة.

حيث تم استقباله في قسم الطوارئ وهو يشكو من آلام بالبطن في وفي حالة مستقرة، مع وجود أمراض سابقة، وبعد الكشف عليه وعمل الفحوصات من قبل الطبيب المختص تم تشخيصه بتمدد بالشريان الأبهري؛ وهي حاله تظهر بتضخم الشريان الأورطي البطني، وتتماشى مع المرض الموجود لدى المريض مسبقاً من آلام البطن ، وأثناء تلقيه الرعاية الطبية في الطوارئ؛ تدهورت حالته الصحية، حيث كان يعاني من صعوبة بالتنفس، وتوقف القلب والتنفس بعدها.

وعلى الفور تم نقله إلى غرفة الإنعاش والبدء في عمل الإنعاش القلبي من قبل الفريق الطبي بقسم الطوارئ وإعطاء الأدوية المنعشة والصدمات الكهربية أكثر من مرة، وبفضل الله عاد للحياة وتكلّل جهد الفريق الطبي خلال ما يقارب 45 دقيقة حرجة بالنجاح.

وبعد إجراء الفحوصات الإضافية تبين وجود احتشاء في عضلة القلب، ونقل المريض على أثرها إلى العناية القلبية بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء، لاستكمال علاجه ، حيث تم عمل قسطرة قلبية عاجلة له، وبحمد الله تحسنت حالته الصحية وخلال يومين تم فصله من جهاز التنفس الصناعي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بومحمد من الاحساء شرقاً

    هذا من فضل ربي الله يعطيهم الف عافيه عمل جبار
    من الاطباء ورعيه المولي عزوجل والله يدوام عليه الصحه والعافيه وعلي جميع المسلمين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>