احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة

الزيارات: 735
التعليقات: 0
محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة
https://www.hasanews.com/?p=6670013
محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز
شهد سمو محافظ الاحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود ، إطلاق مبادرة أمانة الاحساء  ( المواقف الخضراء ) والتي تهدف الى تخصيص مواقف مجانية لمركبات الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن نطاق  المواقف ” مدفوعة الاجر ” في الحاضرة ، وذلك خلال احتفاء مركز التأهيل الشامل أمس الأربعاء باليوم العالمي لذوي الإعاقة ، وتأتي المبادرة بتبني من إدارة العلاقات العامة في الأمانة بالتعاون مع وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بالاحساء والشركة المستثمرة للمواقف.
وأكد أمين الاحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا ان الأمانة وضعت في أولويات أهدافها الخدمية خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة عبر تقديم العديد من المبادرات والمشاريع ومنها تفعيل الخطوات التنفيذية التكاملية وصولاً لهدف اسمى بأن تكون الأحساء صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تمكينهم في الوصول لكافة المواقع والمرافق العامة من خلال مبادرة ” الوصول الشامل “، خصوصاً في ظل تطبيق ” كود البناء السعودي ” والذي يؤكد على الالتزام بالاشتراطات والمتطلبات ومايتبعها من لوائح تنفيذية وملاحق متعلقة بالبناء والتشييد لضمان السلامة والصحة العامة.

يُذكر انه تم تشغيل المرحلة الاولى لمشروع المواقف الطولية ( مدفوعة الأجرة ) في وسط مدينة الهفوف من خلال شركة متخصصة في تشغيل وإدارة المواقف واستثمارها بما يتوافق مع لائحة التصرف بالعقارات البلدية منذ 5 أعوام ، وسيتبع هذه المرحلة مراحل أخرى على ضوء الخطط والدراسات للتوسع في مواقع متعددة بحسب الأولويات والاحتياج ، مع الاشارة الى ان مشروع تشغيل المواقف الطولية بوسط الهفوف التاريخي  هدف الى توفير تنظيم المواقف لمرتادي المنطقة المركزية والاسهام في زيادة عوامل الجذب لها ، والقضاء على المخالفات المرورية وابراز صورة حضارية للمنطقة .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>