احدث الأخبار

يؤدي إلى كسور وأحياناً نزيف.. أخصائي علاج طبيعي يوضح مخاطر “طق الأبهر” (فيديو) “يا رب صيفية نرعى بها حولية”.. هذا هو معنى الدعاء الذي لطالما ردده آباؤنا “الصحة”: 3913 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة حالتين وتعافي 4284 حالة ما الفرق بين “يوم التأسيس” و”اليوم الوطني” للمملكة؟.. أستاذ التاريخ الحديث يجيب (فيديو) قريباً.. آلية جديدة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً “العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم

ترتبط بمحافظة الأحساء والمنطقة الشرقية …

١٠ معلومات عن “معجزة هندسية” تشهدها عمان أثناء زيارة سمو “ولي العهد”

الزيارات: 939
التعليقات: 0
١٠ معلومات عن “معجزة هندسية” تشهدها عمان أثناء زيارة سمو “ولي العهد”
https://www.hasanews.com/?p=6669912
١٠ معلومات عن “معجزة هندسية” تشهدها عمان أثناء زيارة سمو “ولي العهد”
محليات - الأحساء نيوز

وصل مساء أمس الإثنين ولي العهد،صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان  إلى سلطنة عمان، في زيارة رسمية.

ومن المقرر أن تشهد زيارة سمو ولي العهد إلى مسقط تدشين الطريق البري المباشر بين المملكة وسلطنة عمان والذي يُطلق عليه “المعجزة الهندسية”.

ونرصد لكم في هذه السطور معلومات عن هذا الطريق:

1- طريق بري جديد يربط بين البلدين.

2- يخترق صحراء الربع الخالي متحديا وعورة واحدة من أصعب التضاريس في العالم.

3- إلى جانب مروره بالربع الخالي فإنه يمر عبر محافظة الأحساء الشرقية بالمملكة.

4-  طول الطريق في عمان يبلغ نحو 160 كيلومترا، بينما يقع نحو 500 كيلومتر منه المملكة.

5- يبلغ طوله الإجمالي 680 كيلومترا تقريبا، مختصرا مسافة 800 كيلومتر بين البلدين.

6- الطريق يمر بالقرب من حقل الشيبة النفطي، ويبدأ دخول الربع الخالي بالطريق الجديد من منطقة حرض، مرورا بالبطحاء، ثم يتجه نحو المنفذ الحدودي العماني الجديد.

7- يتوقع أن يقلص زمن الرحلة بين البلدين من 18 ساعة إلى نحو 6 ساعات فقط تقريبا.

8- الطريق شهد عملا ضخما وإعجازيا بإزالة نحو 130 مليون متر مكعب من الكثبان الرملية من صحراء الربع الخالي، وهو ما يعادل 26 هرما من الحجم الكبير، وذلك لتمهيد الطريق نحو إنجاز التحدي الهندسي الضخم.

9- بلغت تكلفة العمل نحو 250 مليون دولار.

10- سيسهم أيضا في فتح المجال أمام حركة البضائع من المملكة مرورا بالطرق البرية في السلطنة، ووصولا إلى موانئها التي ستسهل تصدير البضائع السعودية والعمانية إلى العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>