احدث الأخبار

بالفيديو.. ناسا تنشر لقطات مذهلة لتوهج قوي من الشمس! استعداداً لتحرير مأرب وصنعاء.. آل جابر يعلن تحرير مديرية حريب مأرب من المليشيات الحـوثية لإدارته محفظة استثمارية لمستثمر بدون ترخيص.. “السوق المالية” تحيل اشتباهاً بمخالفات إلى النيابة العامة لتعزيز الثقة في الاستثمار مع المملكة.. البرلمان العراقي يتجه لإقرار اتفاقية حماية المستثمر السعودي في اليوم العالمي للتعليم.. الوزارة تكشف أبرز التحولات الاستراتيجية التي حققتها على صعيد المملكة بعد توقّف لعامين.. انطلاق فعاليات معرض “ريستاتكس الرياض العقاري” لعام 2022م خام “برنت” يتراجع عند 87 دولارًا ..و”نايمكس” يهبط بأكثر من 1% بتوجيهات من خادم الحرمين.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة آليا دون مقابل مالي خلال هذا العام.. “الحوشاني” يكشف انطلاق منصة إلكترونية جديدة للتدريب التقني عن بعد اعتباراً من 1 فبراير.. بدء تطبيق التعديلات الجديدة التي أعلنتها “التأمينات الاجتماعية” (تعرف عليها) تحت شعار لأجلهم … رئيس جامعة الملك فيصل يفتتح فعاليات معرض “لهم” لذوي الإعاقة (بالصور) واقعة الاحتيال التي هزت أحد مدن أيرلندا.. أحضرا جثته إلى مكتب البريد ليحصلا على معاشه

بينها الالتهاب الرئوي .. أمراض خطيرة يسببها الإهمال في فحص الأسنان

الزيارات: 1308
التعليقات: 0
بينها الالتهاب الرئوي .. أمراض خطيرة يسببها الإهمال في فحص الأسنان
https://www.hasanews.com/?p=6669909
بينها الالتهاب الرئوي .. أمراض خطيرة يسببها الإهمال في فحص الأسنان
متابعات - الأحساء نيوز

كشف موقع “إم إس إن” الإلكتروني، عن مجموعة من الأسباب التي تستوجب الخضوع لفحص الأسنان في أقرب وقت.

وأشار إلى أن الأسنان تعد إحدى مناطق الجسم المهمة للصحة العامة، وقد تم ربط صحة الفم السيئة بمجموعة متنوعة من المشكلات الصحية التي لا يمكن أن تتوقعها أبدًا.

أمراض القلب والأوعية الدموية

وتؤثر أمراض اللثة على العظام واللثة حول الأسنان، وقد ربطتها الدراسات بمشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية، وفقًا لدراسة أجريت على أكثر من 11750 بالغًا نُشرت في مجلة ارتفاع ضغط الدم، وجد الباحثون أن نصف الأشخاص الذين يعالجون من ارتفاع ضغط الدم أبلغوا أيضًا عن إصابتهم بأمراض اللثة.

صحة الدماغ

وجدت دراسة نشرت في مجلة جاما الطبية، أنه كلما زاد عدد الأسنان التي يفقدها الشخص، زاد خطر الإصابة بالخرف أو التدهور المعرفي.

وقال الباحثون أنه مقابل كل سن يُفقد، يكون لدى الشخص خطر أكبر للإصابة بالخرف بنسبة 1.1٪ وخطر أكبر بنسبة 1.4٪ للإصابة بالتدهور المعرفي.

الالتهاب الرئوي

إذا كنت لا تعتني بأسنانك وصحة فمك، فقد تزيد الجراثيم الموجودة في الفم من خطر الإصابة بمشكلات في الرئة، يمكن أن تنتقل بكتيريا معينة في فمك إلى رئتيك، مسببة الالتهاب الرئوي وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

التغذية

يمكن أن يؤدي التأثير الطبيعي للوقت والتآكل على الأسنان إلى تشقق الأسنان وتجويفها ، إذا أهملت الذهاب إلى طبيب الأسنان بانتظام، فقد يؤدي ذلك إلى الألم المزمن وسوء التغذية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>