احدث الأخبار

هل يشرب الدخان ينقض الوضوء؟.. سعد الشثري يجيب يؤدي إلى كسور وأحياناً نزيف.. أخصائي علاج طبيعي يوضح مخاطر “طق الأبهر” (فيديو) “يا رب صيفية نرعى بها حولية”.. هذا هو معنى الدعاء الذي لطالما ردده آباؤنا “الصحة”: 3913 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة حالتين وتعافي 4284 حالة ما الفرق بين “يوم التأسيس” و”اليوم الوطني” للمملكة؟.. أستاذ التاريخ الحديث يجيب (فيديو) قريباً.. آلية جديدة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً “العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته

متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية

الزيارات: 1567
1 تعليق
متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية
https://www.hasanews.com/?p=6669611
متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية
محليات - الأحساء نيوز

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن متحور أوميكرون تم رصده في أكثر من 21 دولة في جميع قارات العالم، مبينًا أنه تم عزل المصاب السعودي الذي تم اكتشاف إصابته بهذا المتحور، كذلك عزل المخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

متحور أوميكرون مثير للقلق:

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الاستثنائي الذي عقد اليوم الأربعاء للحديث عن مستجدات فيروس كورونا ومتحور أوميكرون، حيث أشار إلى أن ظهور المتحور أوميكرون مثير للقلق وذلك بسبب احتمالية تغير أنماط وسلوكيات الفيروس وأن تكون مؤثرة على شدة عدوى الفيروس، واستجابته للقاحات، وسرعة انتشاره، وكونه يحدث فيه عدد كبير من الطفرات، لافتًا أن تنقل الفيروسات بين الأشخاص من اهم عوامل المتحور.

اتباع إستراتيجيات الوقاية:

وأكد بأنه يمكن أن نحمي أنفسنا ونقلل من انتشار أوميكرون باتباع إستراتيجيات الوقاية وذلك من خلال استكمال التحصين بجرعتين أو بالجرعة التنشيطية لمن أكمل ستة أشهر على جرعته الثانية، حيث تبين أن عدم التحصين من فيروس كورونا يزيد فرصة ظهور المتحورات، منوهًا إلى أهمية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والعامة وفي المناطق المزدحمة، حيث أن ارتدائها ضروري جدا ًلمواجهة انتشار فيروس كورونا مع أهمية غسل اليدين وتعقيمها بانتظام، وكذلك اتباع اشتراطات السفر للمسافرين.

الدراسات لم تصل إلى معلومات كافية:

وأضاف أن الدراسات لم تصل إلى معلومات كافية حول مستوى خطر أوميكرون وأن اختلاف التحورات يكون في التسلسل الجيني للفيروس، ويسبب ذلك طفرات وتغيرات تؤدي إلى أن يكون المتحور مختلفًا، لكن الفيروس هو نفسه.

الحالة الصحية في تطبيق توكلنا:

وأشار إلى أن الحالة الصحية في تطبيق ⁧‫توكلنا⁩ حمايةً للجميع، ولمن يظهر له مخالط وفي حالة حجر منزلي أو مؤسسي أو لديه إصابة فإن عليه واجبًا دينيًا وإنسانيًا وأخلاقيًا ووطنيًا أن يلتزم بما تقتضيه هذه الحالة من إجراءات صحية.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أنه بعد 6 أشهر من التحصين ينخفض مستوى المناعة لدى الأشخاص، مبينًا أن الصحة ترصد أنماط من المتحورات فيروسات كورونا وتعلن عنها أولًا بأول، وحذّر من الانجراف خلف الشائعات المظللة حول فيروس كورونا، موجها رسالة لكل من يبث الإشاعات، أنه يجب أن يكفّوا عن الإضرار بالآخرين، لافتًا أن أفراد المجتمع هم الحصن لكل الإشاعات، وعلى الجميع أخذ المعلومة من مصدرها الرسمي.

الحالات الجديدة:

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة اليوم إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل

وفي نفس السياق أعلنت وزارة الصحة اليوم إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (34) حالة مؤكدة وتعافي(26) حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (39) حالة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ(549786) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (538939) حالة.

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (1) حالة واحدة، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8837) حالة “يرحمهم الله جميعًا”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    صح اخذ المعلومة من مصدرها الرسمي
    واذا شخص ماعنده المعلومة الكافية
    يتصل على رقم وزارة الصحة وهم مشكورين
    سيخدموه بالاجابة الصحيحة
    وايضا نريد توضيح للجميع عن كيفية انتقال
    هذا الفيروس الجديد اوميكرون ودلتا
    هل هو عن طريق الرذاذ او الاشخاص
    او عن طريق تناول اللحوم وغيرها او
    عند مخالطة الماشية والحيوانات حتى
    يتفادى الجميع ذلك وتكون له كالوقاية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>