احدث الأخبار

هل يشرب الدخان ينقض الوضوء؟.. سعد الشثري يجيب يؤدي إلى كسور وأحياناً نزيف.. أخصائي علاج طبيعي يوضح مخاطر “طق الأبهر” (فيديو) “يا رب صيفية نرعى بها حولية”.. هذا هو معنى الدعاء الذي لطالما ردده آباؤنا “الصحة”: 3913 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة حالتين وتعافي 4284 حالة ما الفرق بين “يوم التأسيس” و”اليوم الوطني” للمملكة؟.. أستاذ التاريخ الحديث يجيب (فيديو) قريباً.. آلية جديدة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً “العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته

جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها

الزيارات: 2041
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6669432
جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها
بكر عبدالله العبدالمحسن

تُعتبر منظومة القيم في أي مجتمع القاعدة الأساسية التي تُحافظ على توازنه واستقراره وثباته واستمراريته في أداء وظيفته ،وتنظيم سُلوك الإنسان على مستوى الأسرة والمجتمع والدولة ،فمنظومة القِيم الحَاكمة أصحبت السِمة البارزة التي تتسم بها أي حضارة مُتقدمة وقوية في العالم ،فهي تُحافظ على تماسك المجتمع وتُحدد أهدافه الكُلية ومُثله العليا ومبادئه الثابتة ،وتُساعده على مُواجهة المُتغيرات والمُستجدات ،وتقي المجتمع من الأنانية العالية والنزعات الفردية والشهوات الطائشة ،وتُمكن المجتمع من الصِيغة التي يتعامل بها مع العالم من حوله ومُبررات وجوده.

وما جائزة الاعتدال إلا واحدة من مُفردات منظومة القِيم الوطنية التي تسعى إلى إبراز الصورة الحقيقة للمملكة العربية السعودية في مجال الاعتدال ،وتشجيع المُبادرات المُعززة لثقافة الاعتدال ،وزيادة مستوى الوعي حول أهمية الاعتدال في كافة مجالات الحياة ،ودعم الجهود الرائدة للأفراد والجماعات أو الهيئات والمؤسسات التي تهدف إلى تعزيز مفهوم الاعتدال وتطبيقه ،والتي هي من نِتاج فكر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مُستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس أمناء الجائزة ،وشعارها لا للتطرف ولا للتكفير ولا للتغريب ،نعم للاعتدال في الفكر والسياسة والاقتصاد والثقافة : إنه الدين والحياة، إنه الإسلام والحضارة، إنه منهج الاعتدال السعودي.

لقد أعلن مستشار خادم الحرمين أمير مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء جائزة الاعتدال الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة قبل أسابيع عن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الخامسة للعام2021/1443،وهو الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم المهندس نظمي النصر خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والحاصل على شهادة الهندسة الكيميائية وموظف شركة أرامكو السعودية منذ العام 1978 ،وقد تولى عدة مناصب في الشركة وقاد العديد من مشروعاتها الحيوية وتنفيذ شبكة الغاز الرئيسية في المملكة كأحد أكبر المشاريع الصناعية في مدينتي الجبيل وينبع ،وتطوير حقلي الغوار والشيبة وهو الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وعضو الهيئة الاستشارية في المجلس الاقتصادي الأعلى السعودي وعضو مجلس الأمناء لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني .

فمنح جائزة الاعتدال لهذه الشخصية الوطنية يعني أنها وضعت قِيم الاعتدال في جميع سلوكها وأدائها المهني والفكري والثقافي والاقتصادي والديني والسياسي والوطني ،وحازت على ثقة المسؤولين في شركة أرامكوا السعودية وثقة ولاة الأمر في جميع المناصب والمُهمات التي أُوكلت إليها ونجحت في إدارتها والتميز والإبداع في تنفيذها ،فهذه الشخصية كما سبقتها من شخصيات الاعتدال التي قدمتها الجائزة للمجتمع السعودي كنموذج دون النظر إلى المحددات الهامشية أو الشخصية أو المناطقية أو القبلية أو المذهبية في اختيارها ،فالاعتدال قِيمة تسمو فوق كل النعرات والانتماءات ،وأن نشر ثقافتها يُشيع في المجتمع السعودي التماسك والألفة والتعاون نحو تحقيق الأهداف الوطنية الكبرى ،وتجعل من النسيج الوطني نسيج لوحة فنية تتداخل فيها الألوان ،وتتمازج كافة العناصر نحو تجسيد معاني اللوحة ورسالتها ،وما نظمي النصر إلا لؤلؤة وطنية ناصعة البياض في ذلك العُقد الوطني والذي يتراص فيه مع باقي النماذج الوطنية في الاعتدال من أجل تحقيق الرؤية الوطنية 2030 فهنيئا للوطن هذا الاختيار.

التعليقات (٢) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>