إليكم خطوات تفعيل نتائج الاختبارات عبر توكلنا

الزيارات: 619
التعليقات: 0
إليكم خطوات تفعيل نتائج الاختبارات عبر توكلنا
1753387207974169BA-439A-4D38-848E-D0F49929EB69
https://www.hasanews.com/?p=6669289
إليكم خطوات تفعيل نتائج الاختبارات عبر توكلنا
محليات - الأحساء نيوز

أنهى غالبية الطلاب والطالبات، أمس، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية، في حين تختم بعض المدارس اليوم وغدًا أعمالها على أن يتمتع طلابها مع معلميهم ومعلماتهم بإجازة نهاية الفصل التي ستبدأ اعتبارًا من غدٍ الخميس وتنتهي السبت بعد المقبل قبل عودتهم لاستئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني والذي سيعقبه أيضًا فصل دراسي ثالث في نظام وتقويم تعليمي جديد يطبق لأول مرة هذا العام.

توجيه التعليم

وستعلن المدارس نتائج طلابها وطالباتها تباعًا اعتبارًا من اليوم، على أن يكون آخر موعد لإعلانها هو غد الخميس بحسب توجيه وزارة التعليم لمدراء المدارس بالانتهاء من تصحيح الاختبارات ومراجعتها وتدقيقها وإخراج النتائج ونشرها للطلاب والطالبات قبل بدء الإجازة.

توكلنا

وسيشارك تطبيق «توكلنا» في إعلان نتائج الطلاب والطالبات من خلال أيقونة مخصصة للاستعلام عن النتائج، وأضاف عليها التطبيق أيضًا إمكانية إرسال إشعار «تنبيه» لأولياء الأمور في حال نشر نتائج الاختبارات فور إعلانها من المدارس في نظام «نور» التعليمي ليتمكن الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم من الاطلاع عليها، ويمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال الدخول على توكلنا ثم الخدمات ثم النتائج الدراسية ثم تفعيل التنبيه.

بروتوكلات صحية

وبدأت الاختبارات الأربعاء بمشاركة أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في مناطق ومحافظات المملكة، بعد انقطاع قرابة عامين بسبب جائحة كورونا، وجرت عن بُعد لطلاب المرحلة الابتدائية من خلال «مدرستي».

وشهدت الاختبارات التحريرية الحضورية للمرحلتين المتوسطة والثانوية في يومها الأول؛ تحقيق مبدأ السلامة والتباعد بين الطلبة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكلات الصحية المعمول بها وفق ما نصت عليه وزارة الصحة و«وقاية»، حيث تمت مراعاة الكثافة الطلابية داخل المدارس، وذلك باستخدام جميع المرافق المتاحة لتأدية الاختبارات.

لجان إشرافية

وتابعت وزارة التعليم تقارير الاختبارات الأولية الصادرة عن إدارات التعليم؛ لضمان سير الاختبارات وفق ما هو مخطط له، وشكلت إدارات التعليم لجانًا إشرافية لتنظيم أعمال الاختبارات، والتأكيد على المشرفين والموجهين ومديري المدارس؛ بتكثيف العمل ضمن منظومة تعليمية واحدة خلال فترة أداء الاختبارات حضوريًا في المدارس، وذلك من خلال الإشراف على سير الاختبارات، وتقديم الدعم النفسي للطلبة، ومساعدتهم في تجاوز أي تحديات تواجههم أثناء أداء الاختبارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>