احدث الأخبار

الهلال زعيم قياسي لدوري أبطال آسيا

الزيارات: 494
تعليقان 2
الهلال زعيم قياسي لدوري أبطال آسيا
https://www.hasanews.com/?p=6669254
الهلال زعيم قياسي لدوري أبطال آسيا
الأحساء نيوز

أحرز الهلال السعودي«القياسي» لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 2-صفر، على استاد الملك فهد في الرياض الثلاثاء، في نهائي دوري أبطال آسيا.

شهد اللقاء 60 ألف متفرج وحضره رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو،ورئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وقاد المباراة طاقم تحكيم إماراتي بقيادة الدولي محمد عبد الله وضم محمد أحمد يوسف كمساعد أول، وحسن عبد الله المهري، كمساعد ثانٍ، وعادل علي النقبي حكماً رابعاً، وأحمد سعيد الراشدي حكماً خامساً، وعمار علي الجنيبي كحكم فيديو، وعمر محمد آل علي كحكم فيديو مساعد.

وأصبح الهلال صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة للمرة الرابعة بعد أعوام 1991 و2000 و2019، متفوقاً على بوهانج نفسه صاحب اللقب أعوام 1997 و1998 و2009،

وصنع ناصر الدوسري التاريخ أيضاً بعدما سجل هدف الهلال الأول بعد مرور 16 ثانية فقط، ليصبح صاحب أسرع هدف في المباريات النهائية لدوري أبطال آسيا، والأسرع كذلك في الأدوار الإقصائية، قبل أن يضيف المالي موسى ماريجا الهدف الثاني في الدقيقة 63، ليتأهل «الزعيم» للمشاركة في مونديال الأندية الذي يقام في أبوظبي في فبراير/ شباط المقبل.

تفاصيل مثيرة

جاءت المباراة على تفاصيل معينة،حيث سيطر الهلال على الكرة بنسبة استحواذ عالية،وتهيأت أمام البرازيلي ماثيو بيريرا فرصة تسجيل هدف ثالث في الشوط الثاني،كما لاحت للفريق الكوري الجنوبي فرصة في الشوط الأول تصدت لها العارضة.

وحصل «زعيم» الكرتين السعودية والآسيوية على 4 ملايين دولار هي جائزة تحقيق البطولة،في حين نال الفريق الكوري مليوني دولار.

ودخل المدرب الهلالي ليوناردو جارديم التاريخ باعتباره أول مدرب برتغالي يحقق لقب دوري أبطال آسيا لينضم إلى مواطنيه أبطال القارات جوزيه مانويل(الأهلي المصري- لقب دوري أبطال إفريقيا) وجوزيه مورينيو وأرثر جورج ( أوروبا) وخيسوس( أمريكا الجنوبية).

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    الف الف مبروك يازعماء وهارد لك لمخلفات بوهانج

  2. ١
    زائر

    الف الف مبروك للزعماء وهارد لك لمخلفات بوهانج

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>