احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

تصميم “سوق الأربعاء الشعبي” بالأحساء يحصد جائزة عالمية

الزيارات: 1211
التعليقات: 0
تصميم “سوق الأربعاء الشعبي” بالأحساء يحصد جائزة عالمية
https://www.hasanews.com/?p=6669167
تصميم “سوق الأربعاء الشعبي” بالأحساء يحصد جائزة عالمية
إعلام الأمانة - الأحساء نيوز

حصد تصميم مشروع تطوير سوق الأربعاء الشعبي  في الاحساء جائزة “وان العالمية” في دورتها الثالثة عشر والتي يمنحها موقع جوائز العمارة العالمية للمشاريع من مختلف التوجهات ، وحقق تصميم السوق الجائرة الفضية عن فئة المشاريع المستقبلية في المدن التي تهتم في تحسين البيئة العمرانية.

وتأتي هذه الجائزة تجسيداً لسعي أمانة الاحساء في تعزيز الجهود نحو تحسين المشهد الحضري احد مستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في تحقيق اهداف برنامج جودة الحياة ، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030.

الى هذا أكد أمين الاحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا ان اعمال الأمانة تتم وفق الخطط التنفيذية بمشروع تطوير سوق الأربعاء الشعبي بوسط مدينة المبرز حيث تتجاوز نسبة الإنجاز الحالية للمشروع الـ 97% ، حيث سيتم تدشينه فعلياً في الربع الأول من العام المقبل 2022 ، مبيناً ان تنفيذ المشروع يأتي ضمن مبادرة تحسين المشهد الحضري ومعالجة وضع الباعة الجائلين في الحاضرة وفقاً لمستهدفات عدة تتمثل في ( تهيئة الموقع عمرانياً ، زيادة مساحة المناطق الخضراء، استخدام المواد المحلية والنباتات المناسبة والملائمة للموقع ، دعم المنتوجات المحلية بمايعود بالنفع على الفرد والمجتمع ، دعم الجانب السياحي والترفيهي في السوق ، زيادة فرص العمل لعدد من شرائح المجتمع ، تحفيز الاستثمار في السوق ، المحافظة على النظافة العامة لموقع مشروع السوق ، تحقيق مبدأ الاستدامة ، توفير بيئة ملائمة للمتسوقين والزائرين ).

ونوه الملا الى ان السوق يُمثل قيمة شعبية واجتماعية تمتد لأكثر من ٥٠ عاماً ، على مساحة إجمالية تقدر بـ  ٤٥ ألف متر مربع ،والمشروع يعتبر إمتداداً لخطط الأمانة في إعادة صياغة الأسواق الشعبية” الاسبوعية ” وتنظيمها بصورة أمثل مع الحفاظ على الهوية الشعبية والتراثية لها، ومعالجة الانتشار العشوائي للباعة، وتنظيم الأسواق وفق أحدث المعايير ذات الطابع الشعبي والتراثي والتناسق العمراني .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>