احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

مركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء يُفعّل التوعية عن “مرض السكري”

الزيارات: 490
1 تعليق
مركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء يُفعّل التوعية عن “مرض السكري”
https://www.hasanews.com/?p=6669029
مركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء يُفعّل التوعية عن “مرض السكري”
ياسر السعيد - الأحساء نيوز

تفاعلا مع شهر التوعية عن مرض السكري، قام مركز أمراض الدم الوراثية متمثلا بقسم التدريب و التوعية الصحية و بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية الأولية بتفعيل نشاط تثقيفي و توعوي بهذه المناسبة، حيث شملت الفعاليات محاضرة توعوية عن تعريف المرض و أنواعه و عوامل الخطورة التي تزيد مع احتمالية الاصابة به و العلامات و المضاعفات و طرق الوقاية و العلاج.

كما شددت المحاضرة على أهمية نمط الحياة الصحي و ممارسة النشاط البدني لتجنب مرض السكري .

يذكر أن هذا النشاط شمل ركن لفحص مستوى السكر بالدم استفاد منه موظفي المركز و المراجعين و المرضى، حيث يأتي هذا النشاط ضمن سعي مركز امراض الدم الوراثية في المساهمة بنشر الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع و تفعيل الايام و الاشهر التوعوية لتكريس مفهوم الوقاية خير من العلاج .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ممتاز بارك الله فيكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>